Yasmina

ياسمينة تلتقي مؤسس ماركة Lexy روبير تابت

ياسمينة تلتقي مؤسس ماركة Lexy روبير تابت

من الصيدلة إلى عالم طلاء الأظافر، نقلة نوعيّة حقّقها الشاب روبير تابت، الذي دخل عالم التجميل من الباب الواسع عن طريق الصدفة البحتة التي لم يخطط لها، ولم تخطر في باله يوماً، فوجد نفسه في غضون وقت قليل مؤسس ماركة Lexy، أحد أكثر ماركات طلاء الأظافر جماهيرية في العاصمة اللبنانية بيروت. لقاءٌ مميز جمع ياسمينة بروبير الذي أخبرنا أكثر عن علامته التجارية، بداياتها، انتشارها، ومجموعاتها الجديدة.

" بدأت الحكاية في الصيدلية التي كنت أتدرّب فيها والتي تعود لوالدة زوجتي، كانت أسمع كثيراً عن نساء يردن شراء الدواء الذي يوجد فيه الحبّة، المصطلح الذي استغربته، لأعرف لاحقاً أنّها تعمل على تركيب مقوي للأظافر وتضع فيه حبّة من الفيتامينات، منذ ذلك الحين أعجبتني الفكرة. الحكاية بدأت كدعابة حتّى في الإسم، فـ Lexy هو عبارة مردّها Make your nails long, hard and sexy، أي إجعلي أظافرك طويلة وجذابة" بهذه الكلمات بدأ روبير تابت يخبرنا عننشأة Lexy التي يؤكّد لنا أنّ الأمر كلّه في البداية لم يكن جدياً، بل كان مجرّد تركيبة جاهزة وفيتامينات وداعمة.

ويكمل روبير:" خضعت لعدد من الدورات التدريبية من الشركات المتخصصة بالمواد الأولية، حيث تعلّمت كيفية تحضير التركيبة. في تلك الفترة كانت أعمل على بيع الأدوية للأطباء، وفي عطلة نهاية الأسبوع أبيع Lexy، وفي الواقع أنّ مشاكل الأظافر التي كنت أسمع عنها هي شكّلت عاملاً للعمل على مستحضرات أخرى، كمشكلة الأظافر الصفراء مثلاً، أو التي تواجه التقشير والتكسّر وما إلى ذلك من صعوبات لإيجاد حلول لها".

مستحضرات Lexy للعناية بالأظافر

يؤكّد روبير تابت أنّ البداية كانت مع سبعين لوناً من طلاء الأظافر، ارتكز فيها عند الاختيار على ذوق المرأة اللبنانية الفريد والعصري والجريء في أحيان كثيرة، كما يصفه، ويشير إلى أنّ هناك الكثير من الصيحات تنطلق من أماكن محددة، خصوصاً من خبراء التجميل والأظافر الذين يطلقون أحياناً صيحة ألوان من دون أن يدروا بذلك، حتّى أنّه لفت إلى قدرة المدوّنات على الترويج للون دون الآخر، نظراً لتأثيرهنّ الكبير على الفتيات والنساء.

ويقول روبير الذي يعمل على إحضار المواد الأولية من فرنسا والعبوات من إيطاليا ليتم التركيب في بيروت: " أستوحي الألوان من مصادر عدّة أبرزها عروض الأزياء وخبراء التجميل والماكياج، ومن المدوّنات على وسائل التواصل الاجتماعي وصولاً إلى النساء اللواتي يحطن بي، وإلى والدتي التي أحب أيضاً الأخذ برأيها. وكان قد سبق لنا عند إطلاق الألوان أن جلسنا مع عشرين اختصاصي تجميل لبناني لننتقي سويا الألوان.

ويكمل:" لأنني دخلت هذا المجال، وأنا بعيد كل البعد عنه، أحرص على أن أصل إلى المرأة من خلال جودة التركيبة". ويشير إلى تعاونه مع المديرة الإبداعية لدار Poise Design إيما بطرس للعمل على إدخال الماركة إلى عالم Nail Couture، كما يعزو نجاح الماركة إلى فريق عمل شاب شغوف جداً بالماركة، ويعد بإطلاق مجموعة ألوان جميلة جداً لربيع 2017.

في الختام أسدى روبير تابت مجموعة من النصائح إلى كل إمرأة تريد أن تعمل على تقوية أظافرها وتطويلها:

  • من المهم أن يكون مزيل الأظافر خال من مادة الأسيتون.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكيراتين
  • تجفيف اليدين جيداً وترطيبهما.

صور Lexy بعدسة آية دياب

إقرئي المزيد: بين الأظافر الطويلة والقصيرة...ماذا يفضّل الرجال؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر