7 أسباب تجعل سلطنة عمان تسكن قلب كلّ من زارها!

روعة سلطنة عمان

روعة سلطنة عمان

على مرمى حجر منك، تقع سلطنة عمان أو لؤلؤة الخليج كما يسميها كل من زارها! من تاريخها الى بحرها وصحرائها وصولاً الى الخدمة فيها والصفات الحميدة والودودة المعروفة عن أهلها، تحمل سلطنة عمان صفات كثيرة تجعلها واحدة من أروع الوجهات السياحية في العالم!

ias

نفنّدها لك في هذا التقرير.

المناظر الخلابة
المناظر الخلابة

١- مناظرها الخلابة: حيثما تسيرين في سلطنة عُمان، أنت على موعد مع مناظر خاطفة للأنفاس وكأنك تسيرين في مكتبة للبطاقات البريدية.

الجبل الأخضر في سلطنة عمان
الجبل الأخضر في سلطنة عمان

٢- المناخ الجبلي المتوازن: على اختلاف الدول الخليجية الأخرى، تزخر سلطنة عُمان بالمناخ الجبلي العليل والهواء النقي، ما يستقطب السواح ويجعلهم يعتبرون الجبل الأخضر تحديداً في السلطنة، مرادف للراحة النفسية والاستسلام للطبيعة.

تاريخ سلطنة عمان
تاريخ سلطنة عمان

٣- عبق التاريخ: تشتهر سلطنة عمان وعاصمتها مسقط تحديداً، بالقلاع والحصون والقصور التاريخية التي تعود الى القرون الماضية، ،كانت معظمها قرى كاملة تسكن فيها الشعوب العمانية القديمة. بين القلاع هذه، ستشتمين عبق تاريخ السلطنة الغنيّ وتعرفين عنها أكثر!

صحراء سلطنة عمان
صحراء سلطنة عمان

٤- سفاري الصحارى: تقدّم لك سلطنة عُمان فرصة الاستمتاع في الصحارى إن كان من خلال رحلات السفارى، التخييم فيها ليلاً وحضور السهرات البدوية التاريخية في رحبها!

بحر سلطنة عمان
بحر سلطنة عمان

٥- بحر سلطنة عُمان: تعتبر شواطئ سلطنة عمان من أجمل الشواطئ في العالم، لرمالها البيضاء ومياهها النظيفة والدافئة. وفي هذه الصورة تظهر حفرة بيهاما أو ما يسمى بهوية نجم وهي أجمل مواقع السباحة في السلطنة.

ثروة عمان البحرية
ثروة عمان البحرية

٦- ثروة ما تحت الماء: الى جانب روعة شواطئ السلطنة، عالم خلاب يستلقي في بحارها. فلست مضطرة لتكوني بطلة في السباحة كيف تكتشفيه، فيكفي أن تضعي نظرات الماء وترتدي الجاكيت العائمة وتلقي برأسك تحت الماء لتمتّعي نظرك بعالم من الألوان والأسماك والنباتات وعلى الأرجح أن تلتقي بسلحفاة كتلك الظاهرة في الصورة.

الخدمة في سلطنة عمان
الخدمة في سلطنة عمان

٧- الخدمة الخيالية: الى جانب كل ما تحدثنا عنه سالفاً، تأتي خدمة الفنادق في سلطنة عمان لتتوّج التحربة السياحية فيها، إذ تتّسم بالكرم والنظافة والرفاهية!

اقرئي المزيد: أهم 6 نصائح لتبقي جميلة أثناء السفر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية