آخر صيحات تسريحات، صبغات، قصات الشعر من كواليس فاشن فورورد

استطاعت ياسمينة من خلال مشاركتها في الـ Fashion Forward في دبي، أن تتسلل إلى كواليس العروض لتستقي من مصففي الشعر- المبعوثين من قبل L’Oréal Professionnel الراعي الرسمي لتسريحات شعر العارضات- آخر صيحات تسريحات، قصّات ألوان الشعر للمواسم المقبلة.

ias

 

والجدير ذكره أنّ مصفف الشعر عامّةً في عروض الأزياء، يكمّل فكرة المصمم ويتبع أسلوبه؛ لذا تأتي تسريحات الشعر مستوحاة أكثر منها محددة بحسب أسلوب ومناسبة المرأة التي تزور الصالون. إلّا أنّ هكذا عروض عالمية للأزياء تكون محطّ أنظار محبّي موضة الشعر ومتتبّعيها. لكل هؤلاء ياسمينة تؤكّد، من خلال المقابلات التي أجرتها مع مصففي الشعر، أنّ موضة الشعر متّجهة نحو الأسلوب الطبيعي والعفوي، بالتسريحة الموبّرة والألوان الحيوية والقصّات المتنوّعة التي تعود إلى أسلوب كلّ امرأة.

 

استطاع مصفف الشعر شربل من "صالون شربل"، أن يبرز من خلال عرض Ezra الأسلوب الإسباني البسيط والعصري في الوقت نفسه. وسنشهد قريباً في عرض Essa تسريحات الشينيون غير المحددة إنّما بلمسة عفوية مع ترك الوبر ظاهراً. كما لم يفصح شربل عن أسلوب تسريحات عرض Amato by furne one، إنما وعدنا بمفاجأة لعرض تسريحات لن تنتسى.

يشدد شربل على أنّ لا موضة معينة لقصات الشعر إنما يعود ذلك إلى أسلوب كلّ إمرأة وشخصيّتها، إذ إنّ كلّ التسريحات رائجة. كما يوصي في اعتماد صبغات بألوان الموكا، أي بتدرّجات اللون الكستنائي.

وفيما خصّ مستحضرات L’oréal Professionnel، يستعمل شربل المستحضرات التي تهتمّ بتثبيت التسريحات  Styling Products، والشامبو الخاص بالشعر الجاف و Powder لزيادة حجم الشعر.

 

وكان لنا حديث أيضاَ مع بدور الهلالي، صاحبة صالون Belle Femme، التي بالتعاون مع L’Oréal Professionnel، استطاعت أن تصفف شعر عارضات Gisellablu، Hema Kaul، Dima Ayad، و Charbel Zoe. كما ستهتمّ غداً بعروض House of Fatam، Kage و Endemage. 

أظهرت بدور الهلالي موضة التسريحات الطبيعية من خلال الويفي وتسريحات الشعر المبلل أو الـ Beach Look. كما طبّفت الكعكة العالية العصرية بأحد العروض. توصي بقصّات الغرّة النازلة على الجبين مع الشعر الطويل، كما تكرّس موضة الـ Ombré الذي عاد غلى ساحة عالم الشعر والصبغات.

تركّز كثيراً على المستحضرات التي يطلبها الشعر بحسب نوعيّته، وتختار من L’Oréal Professionnel السيروم المغذي للشعر.

 

وأخيراً، يستوحي "إيدي" من صالون Jean Gemmayel، تسريحات الشعر من مجموعات الملابس التي تُعرض. إذ اهتمّ بتسريح شعر عارضات Starch Foundation، The Emperor 1688، Reem al Kanhal، Toujouri. وفي العروض اللاحقة سيهتمّ بـ Tahir Sultan، Dina JSR، Aziz Humad، Amira Haroon و Zayan the label.

يقول "إيدي" إنّ على المرأة العربية أن تتحرر من التسريحات المعقّدة، وتستوحي إطلالاتها من الغرب، أي اعتماد التسريحات البسيطة والطبيعية. إذ اختار لعرض Toujouri تسريحة الريترو واضاف إليها بلمسة عصرية أكسسوارات الشعر من Aura، التي تجدينها على موضع Mooda.com

يدعو "إيدي" المرأة إلى اعتماد الصبغات بألوان طبيعية أو الجذور الداكنة مع الأومبري. ويرى في مستحضرات L’Oréal Professionnel اليد المساعدة والمكمّلة لعمل مصفف الشعر، إذ استطاعت أن تبتكر مستحضرات بتركيبات طبيعية غير مؤذية للشعر، ويوصي بمستحضر TechniArt. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية