أبرز عوارض تكيس المبايض الشديد

أعراض تكيس المبايض الشديد

أهم وأفضل مكمل غذائي لعلاج تكيس المبايض

سنكشف لك اليوم عن أبرز عوارض تكيس المبايض الشديد وكيف يمكن أن تؤثر في صحتك وانتظام موعد نزول الدورة الشهرية وبالتالي من الضروري علاجها سريعًا، علمًا أنه يمكنك التعرف على أسباب ألم المبيض الأيمن قبل الدورة.

ias

يعتبر تكيس المبايض من الاضطرابات الشائعة التي تؤثر في صحتك، وهو عبارة عن تكيسات صغيرة تتكون في المبيض، وفي حال كان شديدًا فيمكن أن يظهر عليك العديد من العوارض.

عوارض تنبهي إليها!

تتعدد العوارض التي يمكن أن تعاني منها والتي تنتج عن مشكلة تكيس المبايض الشديد، وسنعرفك عليها في ما يلي:

علاج تكيس المبايض
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اضطرابات الدورة الشهرية: يمكن أن يؤدي تكيس المبايض إلى حدوث إضطرابات في الدورة الشهرية مثل فترات غير منتظمة أو نزول الدورة الشهرية بغزارة.
  • ألم في منطقة الحوض: تعاني العجيج من النساء من آلام شديدة في منطقة الحوض، ويمكن أن يتفاقم هذا الألم خلال الدورة الشهرية.
  • التغيرات في الوزن: يمكن أن تؤدي مشكلة تكيس المبايض إلى زيادة في الوزن أو صعوبة في فقدان الوزن، ويمكن أن يكون للتغيرات في الهرمونات تأثير مباشر على جسمك.
  • الاضطرابات المزاجية: يمكن أن تعاني من اضطرابات في المزاج، مثل الاكتئاب أو القلق، وقد يرتبط بالعديد من التغيرات الهرمونية.

طريقة العلاج

لتتمكني من علاج مشاكل تكيس المبايض الشديد، يمكنك أن تتبعي هذه المجموعة من النصائح:

  • التغيرات في نمط الحياة: يمكن أن يلعب التغيير في نمط الحياة دورًا هامًا في التعامل مع مشكلة تكيس المبايض، خصوصًا لناحية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحصول على نظام غذائي صحي.
  • تناول الأدوية: يمكن أن يساعد تناول بعض الأدوية، مثل حبوب منع الحمل المعدلة للهرمونات، وتحسين توازن الهرمونات وتقليل العوارض التي تعانين منها.
  • الخضوع لعملية جراحية: في حالة تكيس المبايض الشديد جدًا، يمكن أن يقترح الطبيب إجراء عملية جراحية لإزالة تكيسات المبايض أو التدخل الجراحي.
  • الرعاية النفسية: يمكن أن تكون الرعاية النفسية، مثل الاستشارة النفسية أم الحصول على الدعم النفسي، مفيد في التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن تكيس المبايض.

إذًا، هذه هي أبرز عوارض تكيس المبايض وكيفية علاجها، واطلعي أيضًا على لماذا تأتي الدورة الشهرية بدون ألم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية