أخطاء تجنبيها عند وضع الكونسلير لكي لا يبدو كارثيًا

أخطاء تجنبيها عند وضع الكونسلير لكي لا يبدو كارثيًا

أخطاء تجنبيها عند وضع الكونسلير لكي لا يبدو كارثيًا

نخبركِ اليوم عن أخطاء نواجهها عند وضع الكونسلير على الوجه، يجب تجنبها تمامًا لكي لا يبدو شكله كارثيًا، حيث يعتبر الكونسيلر من القطع الأساسية لمكياج الوجه، التي لا يمكن الإستغناء عنها أبدًا. كما يمكنكِ الإطلاع على معلومات شاملة ونصائح مفيدة لمكياج يخلو من الاخطاء.

ias

يعتبر الكونسيلر جزء أساسي من روتين الجمال، فهو يساعد على تفتيح منطقة العين، والتخلص من الهالات السوداء، فضلًا عن إخفاء جميع العيوب الصغيرة، لذا تجنبي هذه الأخطاء عند تطبيق روتينك الجمالي:

البرايمر يأتي قبل الكونسيلر

يعتبر البرايمر مستحضرًا أساسيًا في الروتين الجمالي، ويجب تطبيقه كخطوة أولى في روتين المكياج، ويجب أن تعلمي أن هناك مستحضرات عليك تطبيقها قبل الكونسيلر لتخفي الهالات السوداء بشكل كليّ.

وللتعامل مع البرايمر بطريقة صحيحة، ضعيه على كامل بشرة الوجه قبل بسط الكونسيلر للحفاظ على بشرة نضرة في محيط العينين.

انتقاء كونسيلر متناسق مع لون البشرة

من أبرز مشاكل وضع الكونسيلر بشكل عام هي اختيار اللون الخاطئ منه. لذا ابتعدي عن الدرجات الفاتحة للغاية ظنًا منك بأنها الدرجات الأنسب لإخفاء الهالات السوداء، لأنها في الحقيقة الدرجات الأنسب لظهور الهالات بشكل حتى أكبر. اختاري لون كونسيلر مناسب لبشرتك ليكون أفتح بدرجة واحدة فقط من الفاونديشن، أو ضعي الكونسيلر البرتقالي أولًا ومن بعده الكونسيلر الفاتح، ويجب أيضًا اختيار افضل انواع الكونسيلر من الماركات العالمية.

وضع الكونسيلر بالفرشاة المخصصة

إياكِ ثم إياكِ وضع الكونسيلر بالطريقة القديمة، عن طريق فرشه حول العينين باستخدام أصابع اليد.

الطريقة الصحيحة، تكمن في استخدام فرشاة لبسط الكونسيلر وتفادي وضع كميّة كبيرة منه. بعد وضع الكونسيلر بالفرشاة، يجب التربيت عليه بواسطة الإصبع الرابع لمزج التركيبة مع البشرة ومدّه على كامل المساحة بطريقة متجانسة.

ثبتي الكونسيلر بالباودر

ربما يكون الخطأ الذي ترتكبيه هو تخطي الخطوة الأخيرة البسيطة والحاسمة لجعل الكونسيلر يدوم طوال اليوم. هنا يأتي دور البودرة، وهي الشيء الوحيد الذي لا يجب تخطيه أبدا بعد وضع الكونسيلر.

استخدمي باودر رخو أو حتى باودر عادي من اختيارك، لأنه سيتحرك طوال اليوم وسيوضح الخطوط الرفيعة تحت العيون إذا لم تقومي بتثبيته بالباودر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية