أخطاء تقترفها معظمنا أثناء غسل الوجه تسبّب ظهور البثور

اسباب ظهور البثور في الوجه

مصدر الصورة: موقع Freepik

من الضروري أن تكوني على علم باسباب ظهور البثور في الوجه لتنجحي في علاجها ومنع تفاقمها، ومنها مرتبطة بالطريقة الخاطئة لغسل الوجه، بحيث قد تقومين بأمور تؤذي البشرة وهي العامل الابرز لظهور عدّة شوائب، ومن بينها البثور.

ias

إذًا، غسل الوجه بالطريقة غير الصحيحة هو من الأمور التي تسبّب ظهور الشوائب في البشرة، وبما أنّ البثور هي من العوارض الأكثر شيوعًا، سنخبركِ عن هذه الأخطاء لتحرصي على تفاديها تمامًا.

عدم تنظيف اليدين

تتراكم على يديكِ عدّة أنواع من البكتيريا نتيجة لمسك الكثير من الأشياء، مثل الهاتف، قبضة الباب، المفاتيح وغيرها، ولذا في حال غسلت وجهكِ من دون تنظيفهما بالماء والصابون، ستنتقل هذا الجراثيم إلى البشرة، حيث ستتراكم وتتسبّب بظهور البثور والخلايا الميتة.

اسباب ظهور البثور
مصدر الصورة: موقع Freepik

عدم إزالة المكياج قبل ذلك

في حال كنت تقترفين هذا الخطأ، لن تتغلغل تركيبة الغسول في طبقات الجلد جيّدًا، وستنتشر أيضًا آثار المكياج في مختلف مناطق الوجه، فتتراكم الجراثيم عليها ويصعب عليها التنفّس، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور البثور. لذا، أزيلي المكياج جيّدًا قبل غسل وجهكِ، كونه أكثر خطأ يتسبب بظهور البثور في الوجه.

عدم اختيار المنشفة المناسبة

لا يمكنكِ تجفيف وجهكِ بعد غسله بأي منشفة، إنّما بواحدة خاصّة به، تجفّفينه بها مرّة واحدة وتضعينها في الغسّالة، على شرط أن تكون ناعمة الملمس، غير ذلك، تأكّدي من أنّكِ ستعانين بعد فترة من ظهور البثور نتيجة انتقال البكتيريا التي تتواجد على المنشفة.

“في حال طبقت هذه الخطوات تأكّدي من أنك لن تنجحي بالتخلّص من البثور بشكل نهائيّ مهما حاولتِ.”

غسل الوجه بالمياه الساخنة

خطأ كبير جدًا! فبذلك، ستتّسبين بإزالة الزيوت الطبيعيّة التي تفرزها البشرة لتحافظ على رطوبتها، الأمر الذي يؤدّي إلى جفافها ويُضعف قدرتها على مقاومة آثار العوامل الخارجيّة، فتصبح أكثر عرضة للتأثّر بما يسبّب ظهور البثور.

عدم استخدام الغسول

لا تعتقدي أنّك ستنظّفين بشرتكِ بعمق في حال لم تستخدمي الغسول المناسب لها، فإذا غسلتها بالماء فحسب، أو بالماء وأي صابونة عاديّة، لن تتمكّني من إزالة كل الأوساخ المتراكمة عليها، والتي ستتراكم مرّة بعد مرّة، فيصعب على البشرة التنفّس، وتظهر البثور، إضافة إلى التصبّغات الداكنة.

وبما أنّ غسل الوجه هو من أهم الخطوات ضمن روتين العناية بالبشرة، عليك أن تحرصي على تطبيقها صباحًا ومساءًا، يليها بالطبق تطبيق مستحضرات أخرى تناسب نوعيّة البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية