أرقام قياسية تحققها السعودية في قطاع الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار

أرقام قياسية تحققها السعودية في قطاع الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار

مصدر الصورة: حساب McitGovSa@

نطلعكم على أرقام قياسية تحققها السعودية في قطاع الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار، والتي تصدرت المشهد الاقتصادي أخيرًا في المملكة.

ias

وصل حج الاتصالات والتقنية في المملكة العربية السعودية إلى 163 مليار ريال، وبلغت الاستثمارات الأجنبية في الحوسبة السحابية ما يتجاوز 16 مليار ريال، وكنا قد شهدنا منذ فترة اطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

تعزيز التحوّل الرقمي في المملكة

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تقريرًا يكشف بلوغ حجم استثمارات رأس المال الجاري في السعودية وهو بنحو 3 مليارات ريال، وذلك بعد أن أطلقت المملكة 4 مناطق اقتصادية خاصة كان من ضمنها منطقة الحوسبة السحابية في شهر أبريل الماضي، والتي توصف على موقع المناطق الخاصة بوادي السيليكون السعودي الحاضن للتقنيات الرقمية الناشئة والمتقدمة، وتشمل محفزات وإعفاءات ضريبية لرؤوس الأموال المتجهة نحو هذه الاستثمارات.

كما تمكن القطاع التقني في المملكة من توفير 354 ألف وظيفة كأكبر تكتل للمواهب الرقمية في المنطقة، بينما وصلت نسبة تمكين المرأة من خط أساس إلى 35%.

وعززت المملكة خلال العام الماضي عملية التحول الرقمي من خلال نظام “الاتصالات وتقنية المعلومات”، وهذا ما كفل تسريع للنمو الاقتصادي الرقمي في المملكة، وجعلها احتل المرتبة الثالثة على مستوى العالم ضمن مؤشر نضج الحكومة الرقمية الصادر من البنك الدولي.

وحول الإنجازات السعودية تابعي السعودية تتقدَّم سبعة مراكز عالميًا في عام واحد بمؤشر الذكاء الاصطناعي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية