ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يُطلق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يُطلق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مصدر الصورة: حساب Saudi_Esports@

أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والذي ستنظمه السعودية في الرياض سنويًا بداية من صيف 2024.

ias

تعتبر هذه البطولة أكبر حدث من نوعه على مستوى العالم، حيث ستشكل هذه البطولة منصة مهمة تسهم في الارتقاء بقاطع الألعاب والرياضات الإلكترونية التي تشهد نموًا متزايدًا، وتعزيز مكانة المملكة كواجهة رائدة للمنافسات الرياضية العالمية، وتذكري بهذا الخصوص موسم الجيمرز الحدث الأضخم للرياضات الإلكترونية ينطلق بفعالياته في الرياض.

الرياض عاصمة للألعاب الإلكترونية

دُشنت يوم الإثنين 23 أكتوبر مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية ستتولى تنظيم البطولة بالتعاون مع جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية لتعزيز نمو واستدامة القطاع، حيث ستنصب مساعي هذه البطولة في تحقيق استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، لدعم الاقتصاد غير النفطي بأكثر من 50 مليار ريال بحلول 2030.

وأكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن هذه البطولة هي خطوة طبيعية في رحلة السعودية نحو سعيها لتكون مركزًا عالميًا أولًا في الألعاب والرياضات الإلكترونية، من خلال تقديم تجربة لا مثيل لها، تفوق كل ما هو متعارف عليه في القطاع.

ستعمل هذه المؤسسة على تحويل مدينة الرياض إلى عاصمة للألعاب الإلكترونية، من خلال بطولة سيصاحبها العديد من الأنشطة والفعاليات المُقامة في صالات مغلقة، ستجذب كل المهتمين في هذا المجال بما سيدعم القطاع السياحي.

وعلى هامش حدث الأمس تواجد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي قال في منشور له:” كان لي شرف الالتقاء بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومن الرائع أن أكون جزءًا من مستقبل الرياضات الإلكترونية، وإطلاق البطولة الأولى في المملكة.

في الختام، اطلعي أكثر على افتتاح أول أكاديمية للميتافيرس في الشرق الأوسط وأفريقيا في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية