أسواق شعبية مشهورة في أنحاء المملكة لشراء زيّك التراثي الأمثل ليوم التأسيس

أسواق شعبية مشهورة في أنحاء المملكة لشراء زيك الأمثل ليوم التأسيس

مصدر الصورة: حساب المصورة السعودية سارة آل مقبل Sarah_sm_1@

استعدادًا ليوم تأسيس المملكة الذي ستحتفل به جميع مناطق السعودية خلال الأيام المُقبلة نشاركك قائمة بالأسواق الشعبية الشهيرة التي يمكنك منها شراء زيّك التراثي.

ias

توفر المحلات حاليًا مجموعة واسعة من تشكيلات الأزياء التراثية الشعبية التي تعود لمختلف مناطق المملكة، والتي يمكنك انتقاء ما يلائمك منها لابتكار إطلالتك للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية وسبق أن اطلعناك على الموارد البشرية تحدد عطلة يوم التأسيس في السعودية.

إطلالة تراثية تعكس روح الأصالة

أيًا كان اختيارك من الأزياء الشعبية التراثية، المجنب الجنوبي أو الزبون الحجازي أو النشل الشرقي، بلا شك ستجدين في هذه الأسواق الشعبية كافة الخيارات وحتى الكماليات التي ستمنحك إطلاله متكاملة ستعكس روح الأصالة إلى مظهرك، كما يمكنك من هناك شراء الألبسة الخاصة بالأطفال والإكسسوارات وحتى التوزيعات الخاصة بهذا اليوم، فتابعي معنا قائمة الأسواق…

سوق طيبة والزّل في الرياض

يعد سوق طيبة وسوق الزّل من أكثر الأسواق الشعبية المعروفة في العاصمة السعودية الرياض، والتي تتسم محلاتها بتنوع كبير، يشمل الملبوسات الرجالية والنسائية التقليدية، عوضًا عن تواجد محلات الإكسسوارات والأواني المنزلية ومنتجات الحرف اليدوية، فبلا شك ستكون زيارتك لهذين السوقين فرصة لك للتعرف على الموروث الشعبي والتراثي للمملكة.

سوق الدمام الشعبي

تتواجد في المنطقة الشرقية عدد من الأسواق الشعبية، كسوق الدمام الشعبي وسوق النساء في الخبر، وسوق الحب في الدمام، وغيرها الكثير، وتوفر محلات هذه الأسواق المصوغات الذهبية، والعبايات التراثية، والبراقع، وأدوات الزينة التقليدية كالحناء واكسسوارات الأزياء التراثية السعودية.

سوق البلد في جدة

من أعرق وأقدم الأسواق التس تتميز بتفرعاتها الكثيرة، وبضائعها المتنوعة، فهذا السوق مقصد العديد من المعتمرين والسُياح الذين يرغبون التعرف على ثقافة وحضارة منطقة الحجاز، ويشهد حاليًا هذا السوق زحام شديد من قبل المتسوقين للإستعداد ليوم تأسيس المملكة.

سوق الثلاثاء في أبها

من أقدم وأعرق الأسواق في المنطقة الجنوبية في المملكة، وذو قيمة تاريخية تعود إلى أربع قرون، وتقدم محلاته الكثير من المنتجات التراثية والشعبية التي تتميز بها المنطقة الجنوبية، والزي التراثي الشعبي والقلائد الفضية والبخور وغيرها الكثير من المنتجات التي يمكنك من خلالها استيحاء اطلالتك لهذا اليوم.

ختامًا، ولتكتمل إطلالتك تابعي ما نشرناه عن أشهر ستايلات المجوهرات الشعبية التي ستضفي بريقًا لإطلالتك في يوم التأسيس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية