أشهر البومات لانا ديل راي

أشهر البومات لانا ديل راي

مصدر الصورة: حساب انستغرام honeymoon@

ما هي أشهر البومات لانا ديل راي؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً مع عشق عدد كبير من الأشخاص لهذه الفنانة الشابة التي حققت نجاحا جماهريا واسعا في العالم أجمع.

ias

إليزابيث وولريدج غرانت ولدت في 21 يونيو 1985 مشهورة باسمها الفنيّ لانا دِلْ راي هي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية، وُلِدَتْ ونشأتْ في مدينة نيويورك. من هنا تذكري معنا نجمات يرفضن إزالة شعر الذراعين وصورهنّ صادمة!

المسيرة المهنية

بدأتْ لانا دِلْ راي مهنتها الفنية في 2005 وحظيتْ باهتمام واسع عندما انتشرَ عبر الإنترنت الفيديو لأغنيتها “فيديو غيمز” ثم حظيتْ باهتمام أكبر عندما احتل ألبومها الثاني بورن تو داي المرتبة الثانية لقوائم المبيعات الأمريكية وأصبح خامس ألبوم في قائمة الألبومات الأفضل مبيعًا لعام 2012. واكتشفي نجمات عالميات يقعن ضحية الشعر الزائد في الوجه!!

ثم أطلقتْ ألبومها الثالث Ultraviolence في 2014 ونال الألبوم آراء إيجابية من النقاد وحقق نجاحًا تجاريًا حيث أنه أول ألبوم لها يحتل المرتبة الأولى في الولايات المتحدة، وبعد جولة عالمية في 2015 أطلقتْ لانا دِلْ راي ألبومها الرابع شهر عسل والذي نال أيضًا آراء إيجابية من النقاد.

وُصِفَتْ أغانيها بأنها ذات لحن سينمائي وأنها مُنغمسة في أفكار الرومانسية التراجيدية والسوداوية وبإشاراتها للثقافة الشعبية خصوصاً الثقافة في الخمسينيات والستينيات.

قامتْ لانا دِل راي بتسجيل ألبومها “Sirens” في 2005 وأوّدعته باسمها الحقيقي (إليزابيث غرانت) في مكتب حقوق النسخ في الولايات المتحدة، وكانت تنوي إطلاقه تحت اسم مستعار آخر هو ماي جايلر لكنها لم تفعل وجرى تسريب الألبوم في مايو 2012

التقتْ لانا دِلْ راي بفان ويلسون المتحدث باسم شركة 5 بوينت للتسجيل التي يملكها ديفيد نيشترن خلال أداءها في مسابقة ويليامسبيرغ لكتابة الأغاني في 2006

ثم وقّعتْ عقداً مع شركة 5 بوينت بقيمة 10,000$ في 2007 حيث كانت وقتها طالبة في السنة الأخيرة في جامعة فوردهام[ومن ثم بدأتْ العمل مع المنتج ديفيد كاهِن الذي أنتج لها الأسطوانة المطولة “Kill Kill” التي جرى إصدارها في أكتوبر 2008

وتحدثتْ لانا دِلْ راي عن العمل مع ديفيد كاهن قائلة: “طلب مني ديفيد العمل معه بعد أن قمتُ بعرض أدائي له. ديفيد معروفٌ بنزاهته وباهتمامه بإنتاج ما هو أكثر مِن مجرد موسيقى البوب” لكن الأسطوانة المطولة لم تُحقق النجاح المرجو مما دفع بلانا دِلْ أي لصرف تركيزها إلى عملها في الخدمة الاجتماعية، وحول ذلك صرّحتْ لمجلة فوغ بريطانيا في 2012: “مساعدة المشردّين والعمل في مراكز إعادة التأهيل لمدمنيّ المخدرات والكحول كانت حياتي خلال الخمس سنوات الماضية”

جرى إطلاق ألبوم لانا دِلْ راي الأول الذي يحمل عنوان “لانا دل راي” في يناير 2010 وساعد والدها روبرت غرانت في تسويق الألبوم الذي ما لبث أن أُتِيحَ للتحميل على آيتونز حتى جرى سحبه.

 في 1 سبتمبر 2010 رافقتْ لانا دِلْ راي فرقة ماندو دايو في إحدى حفلاتهم في برلين.

قامتْ لانا دِلْ راي بتحميل فيديو كليب أغنية “فيديو غيمس” وأغنية “بلو جينز” على يوتيوب في 2011 فانتشرا على الإنترنت بسرعة

ووقعتْ عقداً مع شركة ستراينجر للتسجيل لإطلاق أغنيتها المنفردة الأولى “فيديو غيمز”.

وتذكري معنا غوتشي تحتفل بعطرها Gucci Guilty في هوليوود مع وجوه العطر الجديد جاريد ليتو ولانا ديل ري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية