أشهر دعاء الوصول من السفر

دعاء الوصول من السفر

دعاء الوصول من السفر

ما هو أشهر دعاء الوصول من السفر؟ سؤال أكثر من شائع عند عدد كبير من الأشخاص خصوصا لناحية إيلاء الادعية أهمية كبيرة لاسيما في موضوع آمان السفر.

ias

وتعرفي يا عزيزتي في ما يلي على أشهر وأهم الأدعية التي يقولها المسافر العائد من السفر والتي من شأنها مساعدتك.واكتشفي أشهر دعاء بعد الاكل

دعاء الوصول من السفر

  • وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا. وإليك أفضل الدعاء في ليلة القدر
دعاء قبل النوم قصير
مصدر الصورة موقع Envato
  • أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كانَ إذَا قَفَلَ مِن غَزْوٍ أوْ حَجٍّ أوْ عُمْرَةٍ، يُكَبِّرُ علَى كُلِّ شَرَفٍ مِنَ الأرْضِ ثَلَاثَ تَكْبِيرَاتٍ، ثُمَّ يقولُ: (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، آيِبُونَ تَائِبُونَ عَابِدُونَ سَاجِدُونَ لِرَبِّنَا حَامِدُونَ، صَدَقَ اللَّهُ وعْدَهُ، ونَصَرَ عَبْدَهُ، وهَزَمَ الأحْزَابَ وحْدَهُ).
  • الحمد لله الذي أعادنا سالمين وغانمين إلى أهلنا وأوطاننا.
  • الحمد لله الذي منَّ علينا بالرجوع إلى أهلنا ونحن بأتم الصحة والعافية.
  • اللهم لك الحمد والشكر على العودة بالسلامة من السفر إلى الأهل والاحباب وإلى أغلى الأوطان بلادي يا رب لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

أدعية يقولها الأهل للمسافر العائد من السفر

دعاء للام والأب
مصدر الصورة موقع Envato
  • الحمد لله الذي أعادكم يا أحبتنا سالمين وغانمين إلينا وإلى أوطانكم، فالحمد لله حمدًا طيبًا كثيرًا مباركًا فيه كما ينبغي لجلال وجهه العظيم وسلطانه القدير.
  • يا راجعًا من سفرك اجعل كتاب الله لك رفيق، واذكر ربك مع كل زفير وشهيق، وطهّر قلبك ولسانك من كل ما لا يليق أزال الله عنك كل ضيق وجعل الفرج لك قريب.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك على تفضلّك علينا برجوع أحبتنا من غربتهم سالمين معافين، الحمد لله الحمد لله ثم الشكر له وحده سبحانه.
  • اللهم كما رددت غائبنا وحبيبنا إلينا سالمًا معافًا فردّ كل غائب إلى أهله، اللهم وأوصل كل مسافر بالسلامة إلى وجهته، يا رب احفظ كل مسافر وأرجعه سالمًا إلى أهله ووطنه وأحبائه، أستودعك يا رب كل مسافر في وجهته فاجعل السلامة دربه واحفظه بحفظك اللهم وهوّن عليه سفره واطو عنه بعده، وردّه إلى أهله كما رددت إلينا مسافرنا يا رب العالمين.

وإليك أشهر دعاء الاستخارة قبل النوم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية