أصوات التصفيق تصدح بانتهاء عرض فيلم "نورة" في مهرجان كان 2024

أصوات التصفيق تصدح بانتهاء عرض فيلم _نورة_ في مهرجان كان 2024

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

بمنظر يدعوا إلى الفخر أصوات التصفيق تصدح بانتهاء عرض فيلم “نورة” في مهرجان كان 2024، بتواجد نجومه ومخرجه توفيق الزايدي.

ias

عُرض للمرة الأولى فيلم “نورة” السعودي ضمن مسابقة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ77 وذلك يوم الخميس 23 مايو، وكنا قد شهدنا أيضًا “فيلم العُلا” يفوز بجائزتين عالميتين في مهرجان كان السينمائي.

لحظات تاريخية في السينما السعودية

ترقبت الأنظار والعيون وجهة العرض الرسمي الأول لفيلم نورة في المسابقة الرسمية لبرنامج “نظرة ما” ضمن فعاليات كان السينمائي الدولي، الذي أصبح أول فيلم سعودي يتم اختياره رسميا لمهرجان كان، وبرز في حضور العرض كلًا رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر جُمانا الراشد، والرئيس التنفيذي للمؤسسة محمد التركي، وطاقم الفيلم، ومن بينهم المخرج توفيق الزايدي والنجوم ماريا بحراوي ويعقوب الفرحان وعبدالله السدحان والمنتج بندر العبدالسلام.

بعد إنتهاء عرض فيلم “نورة” صدح صوت التصفيق الحار، واعتلى مدير المهرجان تيري فريمو المسرح، وقدم فريق فيلم “نورة”، وطلب منهم الصعود إلى المنصة، متحدثاً عن ولادة السينما السعودية والطاقات الشابة الواعدة في هذا المجال.

هذا وقد قدم صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي الدعم لفيلم “نورة” الذي صوِّر بالكامل في مدينة العلا، في إشارة واضحة للدعم الكبير الذي تحظى به الصناعة السينمائية محليًا.

ويجدر الذكر أن من المقرّر أن فيلم “نورة” الذي حصل على توزيع عالمي، سيتم عرضه في صالات السينما السعودية والعالمية بتاريخ “20” يونيو 2024.

تعرفي في الختام على أفلام مهرجان كان العربية أجنبية غالباً والسعودية في الصدارة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية