"فيلم العُلا" يفوز بجائزتين عالميتين في مهرجان كان السينمائي

"فيلم العُلا" تنال جائزتين عالميتين في مهرجان كان السينمائي

مصدر الصورة: حساب filmalula

بإنجاز سعودي سينمائي جديد “فيلم العُلا” يفوز بجائزتين عالميتين في مهرجان كان السينمائي، وذلك ضمن التواجد السعودي المُلفت هذا العام في المهرجان.

ias

بكثير من التألق كانت بصمة المملكة واضحة بشده خلال النسخة الـ 77 في مهرجان كان السينمائي، حيث كان فيلم “نورة” أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77.

جائزتين عالميتين تتوج مسيرة “فيلم العُلا”

نجحت إدارة ” فيلم العُلا” التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا بلعب دور رئيسي في تطوير صناعة السينما في المملكة، وتوفير الدعم لصناع الأفلام وشركات إنتاج وتصوير الأفلام، وحصدت ثمار مجهوداتها ونجاحاتها من خلال تحقيقها لجائزتين عالميتين في مهرجان كان السينمائي بنسخته الـ77، وهي: جائز الناشئ، وجائزة هيئة الأفلام في حفل توزيع جوائز الإنتاج العالمي.

عززت هذه الجائزتين مكانة “فيلم العُلا” على الساحة السينمائية العالمية، التي جاءت نتيجة لمسيرة امتدت لخمس أعوام تم الحرص فيها على تطوير صناعة السينما في المملكة العربية السعودية، وفق معايير متنوعة ومستدامة، وشملت المشاريع الأخيرة في العلا الموسم الثالث من المسلسل الدرامي “إمبراطورية من ورق “Paper Empire”، والفيلم الموسيقي “The Monolith”، إلى جانب الفيلم الروائي الطويل “سوار” للمخرج والمنتج السعودي أسامة الخريجي، وفيلم “هجرة”، وفي وقت لاحق من هذا الشهر، سيبدأ أندرسون باك، الفنان الموسيقي الحائز على ثماني جوائز “غرامي”، تصوير فيلمه الأول بعنوان “كي كوبس” K-POPS بمحافظة العلا.

وبحديثنا عن “فيلم العلا” يجدر الذكر أن منصة فيلم العلا أعلنت عن أسماء الفائزات في برنامج العلا تبتكر. وهي منصّة تهدف إلى التحفيز على الإبداع وتمكين جيل جديد من محبّي صناعة الأفلام والفنون والأزياء، والفائزات هم مرام طيبة، هناء صالح الفلاسي إلى جانب الأختين رنيم ودانا المهندس.


وضمن إطار حديثنا عن مهرجان كان تذكري أن مهرجان البحر الأحمر يستضيف مبادرة “المرأة في السينما” على هامش مهرجان كان 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية