أضرار تنظيف البشرة في العيادات وكيفية تجنبها

أضرار تنظيف البشرة في العيادات

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أضرار تنظيف البشرة في العيادات لتتجننبي أي تداعيات سلبية على إطلالتك وحمايتها من الشوائب التي تفسد مطهرك، علمًا أن لتنظيف البشرة في العيادات فوائد كثيرة.

ias

يعتبر تنظيف البشرة في العيادات من العادات النسائية الشائعة في إطار العناية بالبشرة والحفاظ على صحتها، إلا أنه يجب التنبه إلى بعض الأضرار التي يمكن أن تلحق به وتفسد صحتها.

الإحمرار والالتهاب

تتبع العديد من عمليات تنظيف البشرة حدوث إحمرار وإلتهاب في البشرة بسبب إستخدام مواد كيميائة قوية تضر بالبشرة، خصوصًا في حال كنت تمتلكين بشرة حساسة.

تنظيف البشرة في العيادات
مصدر الصورة موقع Freepik

التحسس الجلدي

يمكن أن تتسبب بعض المواد المستخدمة في عملية تنظيف البشرة في تحسسها وهو ردّ فعل مناعي يمكن أن يؤدي إلى تورم وطفح جلدي وحكة. ننصجك بإجراء إختبار تحسس على جزءٍ صغير من البشرة.

فتج المسامات بشكلٍ زائد

يمكن أن يؤدي تنظيف البشرة بشكلٍ مفرط إلى فتح المسامات بشكلٍ زائد، مما يزيد من فرص دخول الأوساخ والجراثيم في البشرة، من هنا أهمية الإلتزام بجدول زمني محدد في عملية تنظيف البشرة.

تغير لون البشرة

تحتوي بعض المنتجات مواد قوية قد تؤدي إلى تغير لون البشرة خصوصًا في حال استخدامها بشكلٍ غير صحيح أو لفترات طويلة، من الضروري أن تحرصي على استخدام منتجات تحتوي مواد طبيعية تحافظ على صحة البشرة.

جفاف البشرة

يمكن أن يؤدي استخدام مواد غير مناسبة في عملية تنظيف البشرة إلى جفاف البشرة خصوصًا في حال لم يتم ترطيب البشرة بالطريقة المناسبة بعد عملية التظيف.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من تجنب أضرار تنظيف البشرة، واطلعي أيضًا على اضرار الهيدرا فيشل للوجه وايجابيات هذه التقنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية