أطعمة تساعد في نضارة بشرتك خصوصًا خلال الصوم في شهر رمضان

أطعمة تساعد في نضارة بشرتك في شهر رمضان

أطعمة تساعد في نضارة بشرتك في شهر رمضان

نخبركِ اليوم عن أطعمة تساعد في نضارة بشرتك خصوصًا خلال الصوم في شهر رمضان، حيث تتسبب ساعات الصيام الطويلة في فقدان البشرة حيويتها. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن طرق تحافظ على نضارة بشرتك أثناء الصوم خلال شهر رمضان.

ias

اللافت أن الإمتناع عن شرب الماء، وتناول الطعام لساعات طويلة متتالية، يصيب البشرة بالجفاف ويجعلها تبدو متعبة و مرهقة، فما رأيكِ بإيجاد الحلول المناسبة؟

الخضار الورقيّة الخضراء

تتميّز أوراقها الخضراء بغناها بالفيتامين A والعناصر المعدنيّة الغذائيّة التي تؤمّن حماية البشرة من أضرار التعرّض للشمس.

احرصي على أن تتناولي يوميًا أطباق السلطات التي تحتوي على السبانخ، الخس، البقدونس، الجرجير. وقد يهمكِ الإطلاع على فوائد إكليل الجبل للاعصاب وكيفية استعماله.

الأفوكادو

تتميز الأفوكادو بأنها غنية بالدهون الصحية ذات التأثير الإيجابي على البشرة، وفق دراسة نشرت نتائجها في مجلة Ageing Research Reviews.

ووفق الدراسة فإن الحصول على هذه الدهون، ضروري للمساعدة في الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه.

الجوز

يعد الجوز مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية الأساسية، وهي دهون لا يستطيع الجسم تكوينها بنفسه.

وبفضل غناه بأوميغا 6، فإن تناول الجوز يعزز حماية الجلد من الالتهابات، وفق دراسة نشرت بمجلة “علوم وتكنولوجيا الأغذية”.

ويحتوي كل 28 غرام من الجوز على 8 في المئة من القيمة اليومية للزنك الذي يعد ضروريًا لصحة البشرة ومكافحة الالتهابات.

أطعمة تساعد في نضارة بشرتك في شهر رمضان
أطعمة تساعد في نضارة بشرتك في شهر رمضان

اللحوم الحمراء والبيضاء

هي من الأطعمة التي يكثر استهلاكها على موائد رمضان، ولكن يجب الحرص على اختيار أنواع اللحوم والدجاج التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون. وهي غنيّة بالبروتينات والفيتامينات التي تمدّ الجسم بالطاقة التي يحتاجها خلال ساعات الصيام الطويلة، كما أنها غنيّة بمضادات الأكسدة والمعادن التي تحمي خلايا البشرة من التأكسد والشيخوخة المبكرة. أما الأسماك وتحديدًا السلمون والتونة فهي غنيّة بالحوامض الدهنيّة، المعادن، والفيتامينات التي تعزّز إشراق البشرة وتعمل على تغذيتها وترطيبها.

الشوكولاتة السوداء الداكنة

يتميّز هذا النوع من الشوكولاتة بغناه بالحوامض الدهنيّة التي ترطب البشرة، ومضادات الأكسدة التي تحميها من الجذيرات الحرة الناتجة عن التعرض للشمس.

يمكنكِ تناول قطعة صغيرة من هذه الشوكولاتة يومياً، أما الإفراط في هذا المجال فممكن أن يتسبب في ظهور البثور على البشرة.

التونة

يُعد عنصر السيلينيوم واحد من أهم أسرار شباب البشرة، حيث يعمل على الحفاظ على “الإيلاستين” داخل الجلد، وهو البروتين المسؤول عن مرونة البشرة. 

وتحتوي التونة المعلبة على نسبة مرتفعة من عنصر السيلينيوم، هذا فضلًا عن محتواها من الأوميغا 3 التي تحمي البشرة من آثار الشيخوخة.

عصير البرتقال والكيوي

تؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بفيتامين “ج” لديهم بشرة صحية وتجاعيد أقل، مقارنةً بالأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين”ج”، لذا فإن كوبًا من عصير البرتقال على وجبة الإفطار يوميًّا سيمنحكِ بشرة مشرقة وأكثر شبابًا.

أما بالنسبة للكيوي، فهذه الثمرة الصغيرة تحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين “ج” تغطي الإحتياج اليومي للجسم، والذي إلى جانب أهميته في الوقاية من نزلات البرد وصحة الأوعية الدموية، فهو من الفيتامينات المهمة لتحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب البشرة ومظهرها الحيوي.

وقد يهمكِ الإطلاع على أفضل نصائح بعد الهيدرافيشل لنتائج مثالية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية