أفضل أدعية لتسهيل الامتحان وتحقيق النجاح

ادعية لتسهيل الامتحان

مصدر الصورة موقع Envato

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل أدعية لتسهيل الامتحان وتحقيق النجاح، من خلال التضرع إلى الله وتكون صلوات مسموعة ومستجابة، علمًا أنه يمكن الاعتماد أيضًا على أفضل أدعية للترقية في العمل.

ias

يمكن أن تعاني من العديد من الضغوط والتوترات في فترة الامتحانات، وبالتالي تحتاجين إلى الاسترخاء عبر التضرع إلى الله وتتمكني من تحقيق النجاح.

أدعية مستجابة!

سنستعرض معك اليوم هذه المجموعة من الادعية التي يمكنك أم تعتمدي عليها لتتمكني من التضرع إلى الله وتسترخي خلال الامتحان:

الدعاء للنجاح في الامتحان
مصدر الصورة موقع Envato
  • اللهمّ إنّي أسألك التيسير والتسهيل في الأمور كلّها، اللهمّ ما كان صعبًا فسهّله، وما كان سهلًا فبارك لي فيه.
  • اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت، اللهم إنا نسألك عملًا بارًا، ورزقًا دارًا، وعيشًا قارًا، اللهم اقذف في قلبي رجاءك، واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.
  • اللهمّ إنّي أسألك الصلاح والتوفيق، والصواب عند الجواب، وبلّغني أعلى المراتب في الدّنيا والآخرة.
  • اللهمّ إنّي أخلصت النيّة لوجهك الكريم، وأعوذ بك من الشيطان الرّجيم، اللهمّ باعد بيني وبين وساوس الشيطان، وثبّتني ألّا أضعف أمامه.
  • اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر، بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهم رضني بقضائك، وبارك لي فيما قُدّرَ لي.
  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ووفّقني بقدرتك إلى ما هو خير لي، يا أرحم الراحمين. اللهمّ يا من لا يصعب عليه شيء، أعِنّي على الدراسة، وبارك لي في وقتي، وجهدي، وقوّتي.
  • اللهمّ يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدّعوات، سدّت الطُرق إلا إليك، وأغلِقتْ الأبواب إلا بابك؛ فلا تكلْني إلى نفسي ولا إلى أحد من خلقك يا رب العالمين.
  • اللهمّ أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

إذًا، مع هذه المجموعة من الأدعية ستتمكنين من النجاح في الامتحان، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء قضاء الحاجة المستحيلة والمستعصية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية