أفضل الأدعية وأوقات صلاة الاستخارة للزواج

أوقات صلاة الاستخارة للزواج

مصدر الصورة موقع Envato

سنطلعك اليوم على أوقات صلاة الاستخارة للزواج بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية التي تجعل صلاتك مقبولة ومستجابة وتتمكني من إيجاد شريكك المناسب، علمًا أنه يمكنك التعرف على كيفية صلاة الاستخارة ليكون دعاءك مستجابًا.

ias

تلجأين إلى صلاة الاستخارة عادةً لتتمكني من اتخاذ قرار مهم في حياتك، خصوصًا لناحية الزواج، والإستخارة هي عبارة عن واجب عليك يساعدك على تحقيق أمنياتك.

أوقات الصلاة

ليس هناك وقت محدد لأداء صلاة الإستخارة، إذ يمكنك تأديتها في أي وقتٍ من اليوم، لكن من المستحب أن تؤديها في الساعات الأخيرة من الليل، خصوصًا في الثلث الأخير منه، حيث يعتبر الفقهاء أن القلوب تكون أكثر صفءً وتركيزًا، وبالتالي تتمكنين من التوجه إلى الله بقلبٍ خاشع. واكتشفي دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين.

افضل دعاء الاستخارة
مصدر الصورة موقع Envato

ننصحك بأداء صلاة الاستخارة بعد أداء صلاة ركعتين على الأقل، وبعدها يمكنك أن تختاري الدعاء الذي يناسبك، بإيمانٍ كبير.

أفضل أدعية الاستخارة للزواج

سنستعرض معك إذًا هذه المجموعة من الأدعية التي يمكنك الاعتماد عليها عند تلاوة صلاة الاستخارة، وهي التالية:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِك الْعَظِيمِ، فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلاَ أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلاَ أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ زواجي من فلان بن فلانة خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي وعَاجِل أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي، ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ، وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ زواجي من فلان بن فلانة شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي وعَاجِل أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ، ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ
  • اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم ارزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي.
  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين.

إذًا، مع هذه المجموعة من الأدعية والخطوات ستتمكنين من التضرع لله من أجل الزواج، واطلعي أيضًا على هل يجوز قراءة دعاء الاستخارة من الهاتف؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية