أفضل دعاء الراحة النفسية يساعدك على الاسترخاء

دعاء الراحة النفسية

مصدر الصورة موقع Envato

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء الراحة النفسية يساعدك على الاسترخاء والتخلص من حالة القلق والتوتر التي يمكن أن تعاني منها نتيجة الضغوط الحياتية، علمًا أنه يمكنك التعرف على أجمل دعاء تفريج الهم وإراحة القلب.

ias

في ظل الضغوط النفسية الكثيرة التي تعانين منها، يبقى التضرع إلأى الله من الخيارات المثالية التي تساعدك على الراحة والإسترخاء.

أدعية مستجابة

سنستعرض معك إذًا، هذه المجموعة من الأدعية المناسبة التي تخلصك من التوتر والقلق وتستعيدي راحتك النفسية:

أدعية للراحة النفسية
مصدر الصورة موقع Envato
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.
  • اللّهم إنّي أسالك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسالك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كل بليّلة، وأسألك تمام العافية وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدين وغلبة الرجال.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد لا إله إلّا أنت، الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربيُّ إنيّ أسّألك أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ آلعقلّ وآلتفكيّر، ربَّي إنّ فيَ قلبيّ أمَوراً لا يعَرفهآ سِواك فحققّهآ ليَ يآ رحيمّ، ربي كنّ معيُّ فيّ أصَعبّ آلظروفّ وأرينيّ عجآئبّ قدرّتك فيّ أصعبُ آلأيامَ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

إذًا، مع هذه المجموعة من الأدعية ستتمكنين من استعادة راحتك النفسية، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء لشكر الله على العافية والصحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية