أفضل دعاء للوالدين في رمضان

دعاء للوالدين في رمضان

مصدر الصورة موقع Envato

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء للوالدين في رمضان، لتختاري منها ما يتناسب مع احتياجاتك وتتضرعي إلى الله خلال الشهر الفضيل، علمًا أنه يمكنك التعرف على أفضل دعاء لأبي المتوفي في رمضان.

ias

يعتبر الووالدين أعظم نعم الله عليك، وقد أمر الله ببرهما والإحسان إليهما في القرآن الكريم، خصوصًا خلال الشهر الفضيل الذي يعتبر خلاله الدعاء مستجابًا.

أدعية فعالة ومستجابة

سنستعرض معك إذًا، هذه المجموعة من الأدعية الماسبة التي تساعد على التضرع إلى الله بصحة الوالدين:

دعاء للام والأب
مصدر الصورة موقع Envato
  • اللهمّ يا ذا الإجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سُئلت به أجبت، وإذا دعيت به أعطيت أن ترزق والدي من الصحة والعافية ولا تفجعنا بهم.
  • اللهم بارك في عمر أبي وأمي وحفظهم لي يارحمن يارحيم ، اللهم أجعل أبى وأمي سيداً من أسياد الجنة وأجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له وأجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له اللهم آمين اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم بحق هذا الإحسان أرحمه وأغفر له وأدخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم آمين. اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما.
  • اللهم أطعم أمي وأبي من خير طعام الجنة، واسقهم من خير شراب الجنة يا كريم.
  • اللهم اشفِ والداي أنت الشافي المعافي سبحانك ربي إنّ والداي قد مسّهم الضر وأنت أرحم الراحمين. الله اشفِ والداي شفاء لا يغادر سقمًا ورد عليهم صحتهم وعافيتهم، اللهم عافهم واجعل مرضهم وكل ألم يشعرون به تكفيرًا عن سيئاتهم ورفعًا لدرجاتهم. اللهمّ ألبس والداي ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلا يا أرحم الرّاحمين. يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسهم ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلاً غير أجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفهم، اللهم اشفهم، اللهم اشفهم.
  • اللهم لا تدع لأمي وأبي ذنباً إلا غفرته، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم يا رافع السماوات ويا منزل المطر ارفع درجات أمي وأبي في الجنة.
  • اللهم أبعد عن والدي الهم الذي يسلب من صحتهم العافية يارب العالمين.

إذًا، مع هذه المجموعة من الأدعية ستتمكنين من التضرع إلى الله وطلب الصحة والعافية لوالديك، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء لشفاء الأب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية