ما هي أكثر المقاعد أماناً على الطائرة والتي تؤثر على فرص نجاتك؟

ما هي أكثر المقاعد أماناً على الطائرة والتي تؤثر على فرص نجاتك؟

ما هي أكثر المقاعد أماناً على الطائرة والتي تؤثر على فرص نجاتك؟

رغم كل تطمينات السفر يبقى الخوف مسيطراً في بعض الأحيان على بعض الأشخاص خصوصاً مع العمل أن هناك مقاعد تعتبر أكثر أماناً من أخرى على متن الطائرة.

ias

فاضافة إلى أهم 6 نصائح لتبقي جميلة أثناء السفر، ستشارك مع ياسمينة معلومات من شأنها مساعدتك على اختيار المقاعد الاكثر أماناً. فقد كشف الأستاذ في جامعة سنترال كوينزلاند دوج دروري أن معدل وفيات بنسبة 44 في المائة، للمسافرين الجالسين في مقاعد الممر في منتصف الطائرة، مقارنة بـ 28 في المائة لنفس المقاعد في الخلف.

المقاعد الاكثر أماناً

وبالتالي فان اختيارك للمقعد قد يؤثر إلى حد كبير على فرص نجاتك، خصوصاً وبحسب رأي دروري فإن مقاعد الممر لا توفر حاجزاً من جانب واحد، فيزيد احتمال اصطدام الراكب من دون أن تنسي بالطبع الاستعانة ببعض الحيل الذكية للحفاظ على الأغراض الثمينة خلال السفر والنزهات

ما هي أكثر المقاعد أماناً على الطائرة والتي تؤثر على فرص نجاتك؟

وأشار إلى أنه قد يكون للمسافرين حظاً أفضل في البقاء على قيد الحياة، في المقاعد الوسطى ومقاعد النافذة في الجزء الأوسط من الطائرة.

حادثة مؤلمة

واسترجع حادثة تحطم طائرة لشركة “يونايتد” في مدينة سيوكس بولاية آيوا الأميركية عام 1989، حيث نجا منها 184 راكبا من أصل 269، معظمهم كانوا جالسين خلف الدرجة الأولى بالقرب من مقدمة الطائرة.

من جهة أخرى، كشف تحقيق أجرته مجلة “TIME” أن المقاعد في الثلث الخلفي للطائرة تسجل معدل وفيات بنسبة 32 بالمائة، مقارنة بـ 39 بالمائة في الثلث الأوسط، و38 بالمائة في الثلث الأمامي.

هذه المقاعد توفر فرصة أفضل للهروب

ووجد التحقيق أن المقاعد التي بقرب مخارج الطوارئ وحتى 5 صفوف منها، توفر فرصة أفضل للهروب، في حالة نشوب حريق.

على أمل، يا عزيزتي، ألا تتعرضي لاي حادث مؤسف خصوصاً أثناء الطيران والسفر. ولا تنسي أن تقرئي مع ياسمينة نصائح لتمضي إجازة مثاليّة كالمشاهير تمامًا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية