أمل بنت فيصل أول سعودية تحصل على رخصة "خيّال"

أمل بنت فيصل أول سعودية تحصل على رخصة "خيال"

مصدر الصورة: حساب الخيالة أمل على تويتر eng_af1@

تمكنت السعودية أمل بنت فيصل تحقيق لقب أول سعودية تحصل على رخصة “خيالة”، والتي تخولها للمشاركة في سباقات الخيل المُقامة في نادي سباقات الخيل.

ias

نشر نادي سباقات الخيل السعودية عبر حسابة الرسمي على موقع تويتر تهنئة خاصة للخيالة أمل بنت فيصل لحصولها على الرخصة، متمنين لها التوفيق في السباقات القادمة، وعن أخر الإنجازات التي حققتها السيدات السعوديات الق نظرة على السعودية مريم صالح أول امرأة عربية تقطع البحر الأحمر سباحةً وصولًا إلى مصر.

احتفاء محليّ بهذا الإنجاز

نالت الشابة السعودية أمل بنت فيصل رخصة أول خيالة بعد اجتيازها الاختبارات المطلوبة، وفقًا لمعايير نادي سباقات الخيل السعودية، وعبّر رئيس هيئة الفروسية الأمير بندر بن خالد الفيصل عن سعادته بهذا الإنجاز من خلال تغريدة على حسابه الرسميّ، موّضحًا أن هذه خطوة لمزيد من تمكين المرأة في مجال الفروسية، وتعزيز جهود القيادة السعودية لتحقيق رؤية 2030، ومشاركة المرأة في جميع المجالات.

أكدت الخيّالة أمل من خلال تصريحاتها للصحف المحلية أنها اكتسبت مهاراتها في ركوب الخيل منذ صغرها بدعم من أسرتها، لتحول شغفها إلى احتراف، حيث بدأت من سباقات التحمل وتطورت مهاراتها للمشاركة في سباقات السرعة، وأشارت لكونها تطمح لمزيد من الإنجازات في هذا المجال لتقديم صورة مُشرفة عن الرياضة النسائية السعودية، والمشاركة في محافل دولية.

كما أبدت الخيالة أمل تفاؤلها بمستقبل رياضة المرأة السعودية في ظل الدعم والإمكانات المُقدمة لها في شتى الميادين الرياضية، ، يمكنك قراءة المزيد عن سعوديات يحققنّ طموحاتهن في مجالات هندسة الطيران.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية