أنباء متداولة عن تأدية إلهام علي لدور غالية البقمي في مسلسل تاريخي يحكي سيرتها

أنباء متداولة عن تأدية إلهام علي لدور غالية البقمي في مسلسل تاريخي يحكي سيرتها

مصدر الصورة: حساب elhamali85@

أنتشرت في الآونة الأخيرة أنباء متداولة عن تأدية إلهام علي لدور غالية البقمي في مسلسل تاريخي يحكي سيرتها وبطولاتها.

ias

تجسد شخصية غالية البقمي أسطورة المقاومة والشجاعة في عهد الدولة السعودية الأولى، وتعتبر سيرتها واحدة من أهم سير النساء السعوديات على مر التاريخ، حيث يتم الان الإعداد لمسلسل يتناول قصتها تحت أسم “غالية”، والذي ستؤدي به إلهام علي دور البطولة، وحول ذلك تذكري الممثلة السعودية إلهام علي تُكرّم في مهرجان “ضيافة”.

ميزانية ضخمة لمسلسل “غالية”

تطورّت الدراما السعودية بشكل كبير في الأعوام القليلة الماضية، وشهدنا مسلسلات أحدثت ضجة كبيرة، والتي تناولت حقبة من تاريخ السعودية كما في مسلسل “رشاش” و “العاصوف”، وحاليًا يجري العمل على مسلسل “غالية” الذي تدور أحداثه في القرن التاسع عشر وأحداث قيام الدولة السعودية الأولى والدور البطولي الذي لعبته السيدة “غالية البقمي” التي هزمت أعداء الدولة السعودية بذكائها وشجاعتها وقدراتها القيادية.

وخصص لهذا العمل ميزانية ضخمة، إضافة إلى انضمام عدد كبير من نجوم الوطن العربي للتمثيل فيه أمثال: سلوم حداد، ورشيد عساف الذي سيلعب دور أمير المنطقة في تلك الفترة، والفنان السعودي عبد المحسن النمر، وتم تداول أنباء عن تأدية الفنانة إلهام علي لدور البطولة، في حين تداولت أنباء عن أداء  الفارسة السعودية نورة الجبر للدور، ولتتعرفي عليها أكثر تابعي الفارسة والمدربة السعودية نورة الجبر في لقاءٍ عن شغف الخيول والرماية على ظهورها.

صرح الفنان عبد المحسن النمر في وقت سابق بأن مسلسل “غالية” سيشكل نقلة نوعية للأعمال الدرامية في السعودية، تبعًا لأهميته التاريخية المرتبط بتاريخ المملكة، وأعرب عن سعادته وفخره بالمشاركة بهذا العمل. ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان 2024.

من هي غالية البقمي

هي زوجة الشيخ عبدالله بن محيي، أحد أغنياء البقوم من سكان تربة، وقد عرفت بشجاعتها ولقبت بالمرأة الحديدية بعد مواجهتها قوات محمد علي باشا، الذي شنّ حملةً على الحجاز ونجد للقضاء على الدولة السعودية الأولى، ولقبت لقوتها بـ “الساحرة”، حيث أنها أخفت خبر وفاة زوجها عن الجيوش خلال احتدام المعارك، كي لا يصاب فرسان القبيلة بالخوف والضعف.

أخيرًا، وحول الحديث عن الأعمال الدرامية السعودية الضخمة تذكري بدء تصوير أضخم عمل درامي سعودي “قيامة الساحرات” برعاية نيوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية