إليك أنواع خصل شعر مستعار وكيفية الإعتناء بها!

أنواع خصل شعر مستعار وكيفية الإعتناء بها

إن كنت تتساءلين عن ما هي أنواع خصل شعر مستعار فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على كافة هذه الأنواع واكتشفي الفرق بينهم وما هي طرق الإعتناء بها.

ias

إن كنت من صاحبات الشعر الخفيف، فمن الطبيعي أن تلجأي الى حل تركيب خصل الشعر المستعار كي تزيدي من كثافة وطول شعرك. وفي هذا المقال إخترنا أن نعرفك على مختلف أنواع خصل الشعر وكيف يمكنك الإعتناء بهم.

أنواع خصل الشعر المستعار

تختلف أنواع خصل الشعر المستعار وهي:

  • خصل الشعر الخياطة: من أكثر الطرق إعتماداً من قِبل صاحبات الشعر الخفيف هي هذه الطريقة التي تتمثل بتثبيت خصل الشعر المستعار من خلال تخييطها بالشعر. تختلف كمية خصل الشعر بحسب إن كان شعرك خفيف جداً أم لا، ففي حال ان خفيف سيلجأ مصفف الشعر الى الإكثار من تركيب خصل الشعر كي يبدو شعرك أكثف ومناسب، ويمكنك أيضاً قص شعرك الى الطول الذي تريدينه.
  • خصل الشعر بالكلبسات: تعتمد هذه الطريقة على تثبيت الشعر من خلال الكلبسات وهي طريقة مؤقتة ولا تدوم طويلاً وقد تسبب ثقل على الرقبة ولكنها تُعتبر الأرخص بين جميع الأنواع.
  • خصل الشعر الكيراتين: كثيرة هي الفوائد التي يقدمها الكيراتين للشعر، ولكن هل سمعت يوماً عن طريقة تثبيت خصل الشعر بالكيراتين؟ إن هذه الطريقة تعتمد على لصق الخصلات بالإعتماد على حرارة الكيراتين وهذا كي يمتزج مع الشعر ويدوم لحوالي 6 أشهر.
  • خصل الشعر بالشريط: ترتكز هذه الطريقة على لصق خصلات الشعر المستعار العريض على بعد 5 سم من جذور الشعر وهي خفيفة الوزن ولا تسبب أي ضرر على الشعر أو فروة الرأس وتدوم لحوالي 4 أو 6 أشهر.

كيفية العناية بخصل الشعر المستعار

بعد تركيب هذه الخصل، عليك اتباع الطرق والنصائح اللازمة للإعتناء بها وهي:

  • غسل الشعر: اغسلي شعرك برفق وبطريقة ناعمة جداً واستخدمي الشامبو المناسب ولا تنسي تطبيق البسلم على أطراف الشعر مع تجنب الجذور.
  • تجنب الزيوت: على الرغم من أن خلطات الزيوت للشعر هي من اهم الطرق للعناية به، ولكنها لا تصلح في حال الشعر المستعار وهذا لأنها قد تسبب في سرعة إنزلاقه.
  • تجفيف الشعر: عند تجفيف الشعر من الماء، عليك أن تحرصي على عدم إستخدام منشفة خشنة وإستبدالها بالناعمة التي تحمي شعرك والخصل. وننصحك أيضاً بتجنب تجفيفه بالحرارة الزائدة كي تحافظي على ثبات الخصل في الشعر.

بعد ان تعرفت على مختلف أنواع خصل الشعر وكيفية الإعتناء بها، إليك طريقة صبغ الشعر الخصل لإطلالة مميزة وجذابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية