أوليفيا باليرمو تكتب عن عودة الجوارب الشبك إلى الواجهة العام 2020

أوليفيا باليرمو وصيحات العام 2020

نشرت مدوّنة الموضة العالمية أوليفيا باليرمو على مدونتها أونلاين مقالة لمحّت فيها عن عودة الجوارب الشبك إلى الواجهة. هذا وقد برزت الجوارب الطويلة كواحدة من صيحات شتاء 2020 في أهم عروض الأزياء.

ias
البوديسوت من Dior، الجوارب من Wolford، الشال من Hermes
البوديسوت من Dior، الجوارب من Wolford، الشال من Hermes

وتقول أوليفيا باليرمو إننا مع دخولنا العشرينية الجديدة، هناك اتجاه واحد استمر خلال القرن الماضي حتى اليوم ألا وهو جوارب الشبك. وقد ظهرت الجوارب الشفافة الطويلة في العشرينات في وقت تحررت فيه النساء، فبدأن باعتماد الملابس الشفافة وإبراز قوامهنّ. وبعد ذلك، ظهرت الجوارب مجددًا في الخمسينات من القرن الماضي وقد أصبحت مرتبطة بأنوثة المرأة وأناقتها.

الفستان من Hermes، الجوارب من Wolford، الكعب من Fendi، الحقيبة من Valextra
الفستان من Hermes، الجوارب من Wolford، الكعب من Fendi، الحقيبة من Valextra

تطورت هذه الروح المتمردة للجوارب في أواخر السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي كوسيلة لرفض الموضة السائدة. وقد ساعد المصممون المحترفون في ذلك مثل Vivienne Westwood التي ألهمت عالم الموضة آنذاك. وفي تلك الفترة، نجحت أكبر النجمات في جعل جوارب الشبك جزءًا من مظهرهن المميز. وقد اشتهرت النجمة مادونا في هذا النوع من الإطلالات. 

جاكيت من Michael Kors، بوديسوت من Dior، تنورة من Graham Taylor،  بوتس من Malone

وفي عصرنا اليوم، سيطرت صيحة الجوارب الشبك على إطلالات الشوارع وقد تمّ اعتمدها تحت الجينز الممزّق، مما يبرهن أن جوارب شبكة الصيد، تضيف لمسة ساحرة وفريدة على الملابس. وقد رأينا رواجها في عروض Dior و Tom Ford، مما وضع هذه الموضة على سكّة الصيحات العصرية.

وأخيراً، تقول أوليفيا أنّه من العصري اعتماد جوارب الشبك للتعبير عن الأسلوب الـ Edgy والجذاب، خاصّةً وأنّه يمكننا اعتمادها مع السروال كما مع الفساتين. وأنتِ، بأي أسلوب ستعتمدينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية