أيقونة سعودية تطل على العالم: استاد الأمير محمد بن سلمان

أيقونة سعودية تطل على العالم: استاد الأمير محمد بن سلمان

أيقونة سعودية تطل على العالم: استاد الأمير محمد بن سلمان

تعرفي معنا من خلال هذا المقال على أيقونة سعودية تطل على العالم، استاد الأمير محمد بن سلمان من مدينة القدية، واكتشفي كل التفاصيل فيما يلي.

ias

الأمير محمد بن سلمان يكشف الستار عن المخطط الحضري والعلامة التجارية لمدينة القدية، كذلك لا يمكن اعتبار استاد الأمير محمد بن سلمان، الذي تم الإعلان عن إطلاقه يوم 15 يناير، مجرد صرح جديد داخل مدينة القدية العالمية، وإنما يعبر الملعب عن إعادة اختراع مفهوم الاستاد التقليدي، وتجسيد الروح الحقيقية لفلسفة قوة اللعب في هذه المدينة.

أحد أبرز ملاعب كرة القدم

سيكون استاد الأمير محمد بن سلمان، أحد أبرز ملاعب كرة القدم على مستوى العالم أجمع، بعد تزويده بتقنيات وإمكانات غير مسبوقة، تجعله متعدد الاستخدامات، وقادر على استضافة أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية والثقافية في المملكة العربية السعودية. إليك معلومات عن اللاعب المحترف في كرة القدم؟

بالتالي يتمتع استاد الأمير محمد بن سلمان، بتنوع لا مثيل له، فهو يعد أول ملعب في العالم، يجمع بين 3 مميزات في آن واحد، وهي:

  • السقف القابل للسحب بالكامل
  • الملعب
  • جدار LED
ملعب كرة قدم
ملعب كرة قدم

تقنية تحكم مناخي متطورة

سيستخدم الملعب تقنية تحكم مناخي متطورة، تسمح بإقامة الفعاليات والمسابقات فيه على مدار العام دون استهلاك معدلات كبيرة من الطاقة، وذلك من خلال إنشاء بحيرة تبريد صديقة للبيئة تحت الاستاد مباشرةً، تضخ مياه الأمطار التي تجمع من الاستاد والمنطقة المحيطة به إلى حائط ثلجي، مما يؤدي إلى تبريد الهواء الداخل إلى نظام التكييف المركزي فيه.

رؤية المملكة العربية السعودية 2030

سيمثل المشروع الجديد محطةً مهمة في مسيرة تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، إذ سيساهم في تعزيز السياحة وإتاحة آلاف فرص العمل وتنمية الاقتصاد الوطني.

كما سيحفز اقتصاد المملكة عبر زيادة عدد الزيارات المتوقعة سنويًا إلى السعودية بمعدل 1.8 مليون زيارة من خلال جذب عشاق رياضة كرة القدم، و6 ملايين زيارة من المهتمين في الأنشطة الأخرى غير مباريات كرة القدم، مثل مسابقات الرياضات الإلكترونية، والحفلات الموسيقية، والعروض الحية، وغيرها.

وسينعكس كل ذلك إيجابيًا على مكانة المملكة دوليًا، ويعمل على تعزيز استراتيجية مدينة الرياض والإسهام في نمو اقتصادها، وتحسين جودة الحياة بها، لتصبح واحدة من أكبر 10 مدن في العالم.

أخيرًا اكتشفي كل التفاصيل عن متنزه 6 فلاجز العالمي قريبًا في المملكة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية