موعد إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي في السعودية

إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية لتتمكني من التخطيط لها والاستمتاع مع عائلتك بلحظات ممتعة.

ias

يعدّ عيد الأضحى من المناسبات الدينية المهمة في السعودية، وتبحث المرأة دائمًا عن أفكار لتزيين منزلها للمناسبة، فهو فرصة للمسلمين للجمعات العائلية وتعزيز الروابط فيما بينهم.

الإجازة الحكومية

وبعد استطلاع قمر ذي الحجة مساء الأحد، حيث تمت رؤية الهلال، وعليه اليوم هو غرة الشهر، ليكون موعد عيد الأضحى يوم الأربعاء 28 يونيو الموافق 10 ذي الحجة 1444 هجري.

إجازة عيد الاضحى 2023
مصدر الصورة موقع Freepik

وبحسب ما أعلنت السعودية، ستبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة من يوم الجمعة 5 ذي الحجة الموافق 23 يونيو وتمتد حتى 13 ذي الحجة الموافق 3 يوليو.

نصائح للاحتفال بعيد الاضحى

ChatGPT

جمعنا لك في ما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على الاستمتاع بعيد الأضحى في السعودية:

  1. التخطيط المسبق: حضري قائمة بالمهام والاحتياجات الضرورية قبل العيد، مثل شراء الأضاحي والهدايا، وتجهيز المأكولات والحلويات. ضع خطة زمنية لتنظيم الأنشطة والزيارات المخططة.
  2. الاحتفال بالأسرة: خصصي وقتًا لقضاء إجازتك مع أفراد العائلة والأصدقاء، واحرصي على أن تحضروا طعام الغداء أو العشاء معًا وتشاركوا في الأنشطة الترفيهية والألعاب المشتركة.
  3. العناية بالمظهر الشخصي: قد تكون هناك زيارات وتجمعات اجتماعية خلال العيد، لذا حافظ على نظافة وترتيب شخصيتك وارتدِ الملابس التقليدية إن أمكن.
  4. المساهمة في العطاء: قد يكون هذا العيد فرصة للمساهمة في الأعمال الخيرية وتوزيع اللحوم على المحتاجين. احرصي على التبرع بجزء من الأضحية أو المساهمة في الحملات الخيرية المحلية.
  5. الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية: استغلي وقت العيد للاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المفضلة، سواء كان ذلك الخروج في نزهات عائلية أو زيارة الحدائق أو المتنزهات، بالإضافة إلى النشاطات الترفيهية التي يتمّ تنظيمها في مختلف أنحاء المملكة، كما يمكنك التخطيط للسفر خلال إجازة عيد الأضحى واختيار أجمل الوجهات.

تذكري أن الاحتفال بعيد الأضحى يجب أن يكون بطريقة صحية وآمنة، ويجب الالتزام بالقوانين والتعليمات المعمول بها في السعودية، واطلعي أيضًا على أجمل عبارات تهنئة بعيد الاضحى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية