إدخال رياضة اليوغاسانا في منظومة الألعاب الجامعية في السعودية

إدخال رياضة اليوغاسانا في منظومة الألعاب الجامعية في السعودية

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تستعد الجامعات السعودية قريبًا لإدخال رياضة اليوغاسانا ضمن منظومة العابها الرياضية، وذلك بحسب ما كشفته رئيس اللجنة السعودية لليوغا نوف المرعوي.

ias

سيتم خلال الفترة المُقبلة توقيع عدة اتفاقيات مع كُبرى الجامعات وبمختلف مناطق المملكة لدعم ممارسة اليوغا، ويأتي ذلك في إطار تفعيل الرياضة بشكل عام في الجامعات السعودية، وقد علمنا سابقًا عن دخول سبع جامعات سعودية تصنيف شنغهاي .2022.

الهدف من هذه الخطوة

خلال جلسة ندوة “دور الرياضة الجامعية في دعم رياضة الوطن” التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في الرياض، صرّحت رئيس اللجنة السعودية لليوغا نوف المرعوي بمخطط إدخال رياضة اليوغاسانا في منظومة الجامعات في المملكة، وتستهدف اللجنة من هذه الخطوة كشف مواهب اللاعبين المتميزين في جميع أنواع رياضات اليوغا عامة، وذلك بغرض صقل مواهبهم ودعمهم في المشاركة في بطولات محلية ودولية.

كما تجري المطالبة بجعل ممارسة رياضة اليوغا من الأنشطة المستدامة في الجامعات، وذلك بممارساتها للصحة والتعافي أو بالهاثا يوغا وأنماطها، وبلا شك تأتي هذه المطالبات تبعًا لفوائد رياضة اليوغا في علاج التوتر والإجهاد، وقدرتها على جلب السكينة والراحة، وتوسيع نطاق الحركة والتخلص من آلام الظهر، والمفاصل وغيرها من الفوائد.

يجدر الذكر أنه قد تم تأسيس أول لجنة متخصصة لليوغا في الشرق الأوسط في المملكة العام الماضي، وذلك اثبات لريادة المملكة في هذا المجال، وقد انطلقت أول بطولات لليوغاسنا أيضا العام الماضي بتنظيم من قبل اللجنة، التي تخطط لإقامة العديد من البطولات للإرتقاء بمستوى اللاعبين واللاعبات.

ختامًا، وبحديثنا عن اليوغا تابعي حوارنا مع مدربة اليوغا السعودية شهد ناظر التي تأخذنا في داخل عوالم الذات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية