إليك آخر تقنيات Nike من خلال حذائها Epic React

تعرفي على حذاء  Nike Epic React

Epic React هو أوّل حذاء مخصّص للجري من Nike الذي يضمّ أحدث التطوّرات في تكنولوجيا الإسفنج، أي تكنولوجياNike React . وهو مصمّم بهدف التخفيف من قوّة الارتطام بالأرض عند كلّ خطوة وتقديم الطاقة العائدة اللازمة للبقاء في حالة من النشاط في مراحل الجري الأخيرة.

ias
تعرفي على حذاء  Nike Epic React

طلب العدّاؤون حذاءً يلبّي جميع الحاجات، من تخفيف قوّة الارتطام بالأرض مع كلّ خطوة، وتقديم الطاقة العائدة اللازمة للبقاء في حالة من النشاط في مراحل الجري الأخيرة، والشعور بالخفّة تحت القدم، والتمكّن أيضاً من مقاومة التلف الناجم عن قوّة الارتطام بالأرض وعناصر الطبيعة مع الاستعمال المتكرّر. لذلك، اجتمع فريق عمل Nike، من مبدعين وكيميائيين ومهندسين ومصمّمين، لتقديم حلٍّ قائم على مادّة الإسفنج، وقد سُمّي هذا الحلّ بتكنولوجيا Nike React.

لقسم الأعلى من الحذاء بسيط. ويتميّز القسم الأمامي ومنطقة الأصابع وقوس القدم بانحناءات بارزة بفضل قماش Nike Flyknit المؤلّف من قطعة واحدة (الذي يستوحي شكله من حذاء Nike Flyknit Racer) والذي تمّ تطويره بعناية لمنح الدعم والمرونة والتهوئة الدقيقة في المواقع التي يحتاج إليها العدّاؤون. وعلى الرغم من أنّه صغير الحجم ويلتصق بالقدم، فهو يؤمّن الدعم اللازم.

أمّا القسم السفلي فهو مضخّم وبارز نوعاً ما. والإسفنج المستخدم في تكنولوجيا Nike React ألَين من الإسفنج المصنوع من مركّب الأسيتات إيثيلين-فاينيل المستخدم في الماضي، فهو يقلّل بفعالية من تعرّجات الطريق. لكن من الضروري أن يكون النعل المتوسط أسمك لتفادي الانضغاط، ويجب أن يكون أوسع ليمنح العدّائين قاعدة داعمة. لهذه الغاية، وسّع المصمّمون قياس النعل بشكل يتخطّى حجم القسم الأعلى حول الكعب، وذلك بهدف توفير التخميد الذي ينشده العدّاؤون والثبات الذي يحتاجون إليه.

تعرفي على حذاء  Nike Epic React

وتمّت الاستعانة بالتصميم بالكمبيوتر الذي يسمح بابتكار أفكار سريعة مستوحاة من المعلومات المتاحة بهدف تصميم شكل النعل المتوسط، وهو عبارة عن قطعة واحدة من إسفنج Nike React (من دون مثبّت أو لاصق). وتسمح هذه الطريقة بتصميم سطح النعل المتوسط لكي يؤمّن التخميد والدعم على حدّ سواء في المواقع المحدّدة اللازمة أثناء الجري. وتسمح أيضاً بالتخلّص من الموادّ غير الضرورية للحصول على أخفّ وزن ممكن. ويتفاوت عمق هذا التصميم غريب المظهر، وتشير الأجزاء الأعمق إلى مساحات تحتوي على حشوة مخمّدة أكبر، فيما تؤمّن الأجزاء الأقل سماكة متانةً أكبر.

ونظراً لأنّ القسم الأعلى موضوع على قطعة واحدة من الإسفنج، يشبه النعل الخارجي النعل المتوسط، لكنه يضمّ قطعتين من المطّاط تحت مقدّمة القدم والكعب لتأمين المزيد من التماسك والمساعدة على إطالة عمر الحذاء.

إقرأي المزيد: تعرفي على جراة سفيرات علامة نايكي من خلال تجاربهن الشخصية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية