أبرز فساتين الزفاف من أسبوع الهوت كوتور في باريس لصيف 2016

لا يقل إنتظار الثوب الأبيض الذي يختم كل مجموعة أزياء راقية حماسة عن إنتظار المجموعة نفسها، فرغم انشغالنا بالتصاميم التي تقدّم، يظل لفستان الزفاف هيبته التي لا تقاوم، ما إن تعتلي العروس منصّة العرض. في سياق متابعة ياسمينة المباشرة لأسبوع الأزياء الراقية في باريس لربيع وصيف 2016، التي احتضنته العاصمة الفرنسيّة الأسبوع الفائت، اختارت لك باقة من أجمل فساتين الزفاف التي اختتمت هذه العروض، والتي تميّزت غالبيّتها بطالعها الملوكي الفخم. فماذا في أبرز الأسماء؟

ias
  • Ralph&Russo: لا نبالغ إذا اعتبرنا الثوب الأبيض الذي ختم مجموعة المصممين من الأجمل في أسبوع الأزياء الراقية الباريسي، فمع التنورة الضخمة، والتطريزات الناعمة، والعمل على أدق التفاصيل، جاءت العروس بصورة مذهلة لاقت التصفيق الحاد، وإعجاب النقاد الذين أثنوا على قدرة هذا العرض أن يحسن الختام في كل موسم أزياء.
  • إيلي صعب: العرض الذي كسر فيه صعب الكثير من الكلاسيكيّة، والذي أدخل إليه صيحات وعناوين غير متوقّعة عامة في الأزياء الراقية، جاء فستان عروسه كاسراً كلاسيكيّة الأبيض، نابضاً بالتطريزات الملوّنة والشك الذي أضاف الكثير من الفخامة إليه، التنورة لم تكن ضخمة كانت ظهرت في الموسم السابق، والطرحة وضعت على الرأس بطريقة الحجاب. (الهند تلهم إيلي صعب لمجموعته لصيف 2016).
  • جورج حبيقة:عروس جورج حبيقة خلال الأسبوع نبضت بالأنوثة، المشعّة من فستانها الأبيض، الذي عطس النعومة والتميّز في الوقت عينه، متميزاً بقماشه الفخم، معيداً به إحياء موضة الأكمام الطويلة، الطرحة، والتاج الذي علا الرأس.
  • جورج شقرا: مجموعة جورج شقرا للأزياء الراقية في باريس لصيف 2016 جاءت ذات طابع عرائسي مع الكثير من التصاميم التي تليق بالعروس، أما فستان الزفاف الذي اختتم العرض فجاء ناعماً وبسيطاً ومناسيباً للعروس العصريّة، خصوصاً مع طرحته الضخمة.
  • طوني ورد: كما هي العادة يحرص ورد على أن تكون عروسه نجمة عرضه في المواسم المختلفة، ولم يغيّر ذلك في باريس، حيث جاءت العروس بمثابة أميرة متالقة في ثوبها الأبيض ذات التنورة الطويلة، والأكمام، في عمل دقيق لكل التفاصيل.
  • زهير مراد: العروس التي اختتمت عرضه في أسبوع الأزياء الراقية كانت ملكة بحق، مع فستان زفاف إتسّم بطابعه الفخم، الذي يليق بعروس تريد الاحتفال بيومها الكبير في حفل زفاف ضخم جداً، مع الشك والتطريز الذي سيطر على الثوب وطرحته. (الأناقة المطلقة: صفة ترافق فساتين زهير مراد في صيف 2016).
  • CHANEL: لم يكن كارل لاغرفلد عادياً في يوم، ولم تكون عروسه تشبه أحداً، فالمصمم الذي طالما غيّر قوانين الأزياء الراقية في عروضه، أختار أن تكون عروسه بسيطة وأنيقة معاً، مع الثوب الأبيض الضيّق، بالقماش السميك، مع المشلح الطويل، الذي يعلو الثوب عاري الكتفين، والذي وصل طوله إلى الكاحل.

إقرئي المزيد: صيحات ماكياج وشعر CHANEL في أسبوع الأزياء الراقية في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية