ابناء أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

ابناء أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

مصدر الصورة: موقع https://www.alarabiya.net/

نخبرك عن ابناء أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والذي نعاه الديوان الملكيّ الكويتيّ يوم السبت، عن 86 عامًا، بحسب بيان أذاعه التلفزيون الرسمي.

ias

وقد تمّ الإعلان عن وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعد أيّام من إدخاله المستشفى إثر وعكة صحيّة ألمّت به، لتلقّي العلاج والخضوع للفحوصات الطبيّة.

معلومات عن أبناء أمير الكويت الراحل

للشيخ نواف 4 أبناء وابنة، هم الشيخ أحمد النواف والشيخ فيصل النواف والشيخ عبد الله النواف والشيخ سالم النواف والشيخة شيخة النواف.

الشيخ أحمد النواف هو الابن الأكبر للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولد في عام 1956.

ويعتبر الشيخ فيصل النواف الثاني بعد الشيخ أحمد، ولد في مدينة الكويت في عام 1957، وهو الآن في السادسة والستين من عمره، ويشغل حاليًّا منصب نائب رئيس الحرس الوطني منذ 12 نوفمبر 2022. وقد تقلد الشيخ فيصل العديد من المناصب الرفيعة في السابق، بما في ذلك وكيل وزارة الداخلية والوكيل المساعد لوزارة الداخلية لشؤون الأمن العام وقد تم ترقيته من رتبة لواء إلى رتبة فريق في 30 مايو 2019.

أمّا الشيخ عبدالله النواف أحمد الصبّاح، فهو من مواليد 1958، وبرتبة فريق ركن في الجيش الكويتيّ، ويشغل منصب رئيس الأركان العامّة للجيش الكويتيّ منذ 11 نوفمبر من العام 2014.

وبالنسبة للشيخ سالم النواف، فهو من مواليد 1960، وهو برتبة فريق بوزارة الداخليّة الكويتيّة، وقد تمّ تعيينه في الـ 14 من شهر سبتمبر من العام 2020، رئيسًا لجهاز أمن الدولة الكويتيّ.

أمّا الشيخة شيخة، وهي الابنة الوحيدة للأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، فهي من مواليد العام 1962, وزوجة الدبلوماسيّ الكويتيّ الشيخ جابر الدعيج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية