اتبعي هذه النصائح للنهوض مجددًا بعد مرورك بالنكسات

اتباع نصائح للنهوض بعد النكسات والسقطات

مصدر الصورة: Image by cookie_studio on Freepik

اتبعي هذه النصائح للنهوض مجددًا بعد مرورك بالنكسات، حيث تعتبر الحياة مليئة بالسقطات التي تصادفنا، والأهم طرق تعاملنا معها وكيفية نهوضنا مجددًا والتعافي منها بسرعة قصوى.

ias

قد تشمل النكسات، انهيار علاقتنا العاطفية، انتكاسة مهنية، أو صدمة نفسية، وهي أمور لا بد من المرور بها، ولكن الأهم اتباع النصائح للنهوض مجددًا وتلافيها بشكل نهائي، وكيفية علاج الشعور بالخوف، لذا، كل ما عليكِ فعله هوالإلتزام بهذه النصائح.

اعترفي بالخطأ

غالبًا ما يناسبنا دور “الضحية”، وبأننا لم نكن نمتلك الخيار عند وقوعنا في الأخطاء، لا بد أن تعلمي أن هذا الأمر لن يفيد في نهوضك مجددًأ، فالاعتراف بالخطأ، حتى وإن كان صعبًأ، من شأنه معالجة خيبات الأمل، والتعلم منه، ووضعه في خانة الماضي، وإمكانية التطلع قدمًا نحو المستقبل، فهل أنتِ تعترفين بأخطائك؟

اعتمدي فكرة “العقلية الإيجابية”

بدلًا من التفكير في الماضي، والبكاء على الأطلال، حاولي تغيير العقلية السلبية، التي ستكتشفين مؤخرًأ بأنها لن تحسن من حياتكِ على الإطلاق، لذا قومي باعتماد “العقلية الإيجابية”، التي تتمثل برؤية الأخطاء التي مررتِ بها، ومحاولة تصحيحها، والتعلم منها، واعلمي تمامًأ بأن هذه النقطة بالتحديد من شأنها تحقيق نتائج مرضية في المستقبل.

اتبعي هذه النصائح للنهوض مجددًا بعد مرورك بالنكسات
مصدر الصورة: Image by Freepik

سامحي نفسك

جلد الذات، والشعور بالذنب، أمور لا بد من مرورك بها عند بداية السقوط، لكن إياكِ والتكيف مع هذه الأمور السلبية، واعلمي أن هذه المرحلة هي مؤقتة، ويجب التغاضي عنها سريعًأ، والهدف إعادة بناء ذاتك بأسرع وقت.

واصلي المضي قدمًا

ليس هناك وقت للروايات السلبية والخوض في أخطاء الماضي، ضعي مسافة آمنة بين الخطأ والخطوة التالية، وركزي على مقولة: “عيشي في الحاضر، انسي الماضي، لأن المستقبل قادم لا محالة”.

حددي أهدافك الجديدة

لا بد أن تعلمي، بأن مرحلة إعادة تحديد الأهداف، تعتبر طريقة قوية لإعادة تركيز الطاقة والتحفيز، وكما يقول سقراط: “سرّ التغيير الإيجابي يكمن في التركيز على الطاقة، ليس على محاربة القديم، بل على بناء الجديد”.

ابتعدي عن توقعات محيطك

بعد كل سقوط أو فشل، نكون منشغلين بردود أفعال المقربين منّا، وتوقعاتهم التي قد تصيبنا باليأس والإحباط، لذا، لا بد من تعلم كيفية التصدي لهذه الأمور السلبية المتوقعة، والتركيز على بناء ذاتك، حتى وإن كانت بالإبتعاد فترة وجيزة عن كل ما يسبب ضغط نفسي، قد تكونين بغنى عنه، واعلمي أن هناك صفات شخصيّة تشترك فيها جميع النساء الناجحات فهل تمتلكينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية