اجعلي لحظات زفافك تدوم للأبد مع نصائح المصورة السعودية غدير أبو زيد

Clothing, Apparel, Person

اجعلي لحظات زفافك تدوم للأبد مع نصائح المصورة السعودية غدير أبو زيد

لأن لحظات زفافك هي من أثمن اللحظات التقينا مع المصورة السعودية غدير أبو زيد التي ستطلعك على أهم النصائح لتوثيق أجمل ساعات ليلة العُمر. 

ias

تعتبر المصورة غدير أبو زيد واحدة من أشهر مصورات الأعراس في مدينة جدة، حيث اكتسبت خبرتها وحب الناس لها من خلال احترافيها بالتعامل مع الناس ومع عدسة الكاميرا، فتعرفي عليها أكثر وتابعي نصائحها لصور زفاف تدوم للأبد، وقد سبق لياسمينة أن أطلعتك على أسرار مكياج العروس المثالي مع خبيرة المكياج سُمية بلخي. 

ما هي أهم إنجازاتك على مدى أعوام عملك في مجال التصوير؟ 

بلا شك أعتبر أن أمومتي لثلاث أولاد هي أكبر إنجازاتي الشخصية، فبدايتي وشغفي بدأ معهم بتصويري للحظاتهم ورحلاتنا الخاصة، فتعلقت بالكاميرا من أول نظرة، وتولّدت لدي الرغبة في تطوير نفسي من خلال حصولي على عدد من الدورات إلى جانب التجارب والاجتهاد الشخصي الذي صقل مهاراتي، ولا أنسى حب الناس وثقتهم في عملي، فهم كانوا سبب في ترشيحي لتصوير عدد من النجوم والفنانين أمثال: أصالة، وياسمين صبري، وبلقيس، وشمة حمدان، وغيرهم، فأشعر بالفخر الكبير لما وصلت له ولا زلت أطمح للمزيد. 

فخورة بتصويري لكبار الفنانين والنجوم

تعد صور الزفاف من الأساسيات والركائز التي تُعطي لهذا اليوم قيمة، فما أهمية انتقاء المصور أو المصورة المحترفة لهذه المناسبة من وجهة نظرك؟

من وجهة نظري لا بد من الالتفات لعدة معايير مهمة عند انتقاء المصور أو المصورة ليوم حفل الزفاف، والتي من أهمها:

  • رؤية عمل المصورة من خلال زيارتها في مكان عملها والأستديو الخاص بها والاطلاع على لقطات حفلات الزفاف التي التقطتها. 
  • التأكد من جودة الطباعة والألبومات. 
  • الراحة في التعامل مع المصورة وملائمة “ستايل” التصوير لذوق وميول العروس. 
  • ملائمة القيمة المادية لعمل المصورة مع ميزانية وتكاليف الزفاف. 
  • عدم الانخداع بحسابات الإنستغرام وعدد الصور والمتابعين فهي لا يعكس الاحترافية والمهنية بشكل دقيق. 

حدثينا عن أكثر اللحظات الممتعة لك كمصورة في حفلات الزفاف؟ 

أجد المتعة في كل لحظة منذ دخولي لحفل الزفاف، فشغفي وشعوري العميق بأهمية هذه اللحظات يخلق لدي تعطش لتوثيق التعابير الحقيقية والصادقة، وأعتقد أن لحظة رؤية تعابير وجه العريس عند رؤيته للعروس لأول مرة هي من أجمل اللحظات وأصدقها، كما أحب توثيق لحظة الزفة والهيبة التي تعم على الجميع في أثنائها. 

حسابات السوشال ميديا أكبر خدعة ولا يمكن أن تكون معيار حرفية أو مهنية للمصورة

العروس القلقة والمتوترة من المشاكل التي لا تجعلك كمصورة تقومين بعملك كما يجب، فكيف تتعاملين مع ذلك؟ 

أحاول أن أبعد التوتر والقلق عن العروس من خلال إتباع عدد من الأساليب، موضحة لها أهمية هذه اللحظات التي لا يجب ان تقتلها بالتوتر والخوف، فهي نجمة الزفاف ويجب أن تكون في أفضل حال في هذا اليوم، وإن فشلت كل محاولاتي أبتعد قليلًا، فمنهن من تهدئ مع نفسها تلقائيًا. 

لكل زفاف روح ولحظات لا يمكن أن تتطابق

لا يمكن استنساخ لقطات وصور حفل زفاف، فلكل زفاف له بصمته الخاصة، حدثينا عن هذا الجانب وتأثيره على النتائج النهائية لصور الزفاف؟ 

فعًلا، لكل عروس وحفلة زفاف روح تميزهما، فمن المستحيل تطابق زفافين أبدًا، ودائمًا ما أنصح العرائس بالتصرف على سجيتهن دون التقيد بجدول معين أو حركات مصطنعة، فالتوتر والقلق دائمًا يجلب الأشياء السيئة، وأعتقد أن عامل الثقة بالمصورة وبذوقها مهم جدًا لنتيجة نهائية رائعة لصور الزفاف. 

أخيرًا، ما هي أجمل اللحظات التي توثقينها كمصورة؟ 

أعتبر اللقطات العفوية هي من أجمل اللقطات بنسبة لي، فقد ألتقط صور من غير ترتيب وتصبح هي أجمل صور ألبوم الزفاف، إضافة لكوني محترفة في إضافة الألوان التي تمنح الصور روح و تجعلها بلا شك لقطات لا تُمحى من الذاكرة. 

بالختام، تابعي لقائنا مع مستشارة الأزياء السعودية ريهام أبو الفرج لإطلالة زفاف استثنائيّة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية