أجمل حقائب شتاء 2018 من أسبوع الموضة في باريس!

ككلّ أسبوع للموضة، نختتم تغطيتنا مع ملفٍ نستعرض فيه أبرز تصاميم الحقائب التي لفتت انتباهنا في عروض أزياء دور الأزياء العالميّة ونتعرّف على أبرز صيحات الحقائب الرائجة في الموسم القادم.

ias

لشتاء 2018 وكما في الأزياء، يبدو أنّ للفرو حصّة الأسد في الحقائب كما الحال في عالم الأزياء حيث رأيناه يسيطر على تصاميم معظم الماركات العالميّة.

من مجموعات الماركات لشتاء 2018 (اجدد الحقائب والاحذية لشتاء 2018 من اسبوع الموضة النيويوركي)، رأينا أيضاً العديد من تصاميم الحقائب المصمّمة بالفرو إذ رأينا مع Balmain مثلاً حقيبة الـ Flap من الجلد والفرو معاً أما مع إيلي صعب، فرأينا الحقيبة الصغيرة من الفرو مع مسكة اليد الصغيرة فيما أتى الفرو مع صونيا ريكييل بأسلوب الحقيبة الكبيرة المربّعة تقريباً إنما مع رباطٍ أو حزامٍ جلديّ طويل ومزيّن بالمسامير أي بموضة الـ Studs، لنراه مع نينا ريتشي بإحدى ألوان النيون وتحديداً الأزرق وبأسلوب الكلاتش بالقياس الكبير جداً.

إلى جانب الفرو وبما أنّنا تكلّمنا عن المسامير أي موضة الـ Studs، فيبدو أيضاً أنّها ستكون من الصيحات الرائجة في الموسم القادم حيث رأينا العديد من الحقائب مزيّنة بالمسامير والسلاسل المعدنيّة ومنها حقيبة City Steamer من لويس فويتون التي قدّمتها العلامة بألوانٍ جديدة ومزيّنة بمسامير في أسفلها كما رأينا مع Isabel Marant الكلاتش الجلديّ المزيّن بالمسامير الكبيرة، هذا الكلاتش الذي أتى بدوره بأسلوب الـ Flap وقد قدّم إيلي صعب بدوره الحقيبة الكبيرة الحيويّة، للمرّة الأولى، حيث كنا قد تعوّدنا دائماً أن نرى حقائب إيلي صعب رسميّة أكثر وكانت هذه الحقيبة جلديّة ومزيّنة بالسلاسل المعدنيّة والمسامير وبشكلٍ كبير مع رباطٍ أو حزامٍ طويل.

إلى جانب ذلك، برزت موضة الحقائب الكبيرة جداً وقد رأيناها تسيطر على مجموعة بلانسياغا وبأسلوبٍ مختلف إذ رأيناها أحياناً منقّطة تعكس موضة الـ Polka Dots التي يبدو أنّها عائدة في الشتاء القادم في عالم الأزياء كما الأكسسوارات كما مع Celine (البساطة المعقدة عنوان أزياء Celine لشتاء 2018) وبقماشٍ جلديّ وإما بمسكة يد صغيرة أو مع حزامٍ طويل.

أيضاً وبالحديث عن الحقائب الكبيرة، فقد برزت أيضاً الحقيبة الجلديّة المنفوخة في عرض ستيلا ماكارتني لنرى في عرض كلوي والأخير للمصمّمة Clare Waight Keller حقائب مميّزة تعكس التصاميم السابقة ولكن بأسلوبٍ مدوّر مع مسكة يد صغيرة.

أما من علامة ديور، فقد برزت حقائب المونوغرام إنما أتت مع أحزمة طويلة ومطبّعة بدورها بشعار العلامة حيث رأينا أيضاً الحقيبة بأسلوب الـ Wallet بالجلد المبطّن مع الحزام المطبّع المونوغرام.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على حقائب Loewe التي لفتت أنظارنا هذا الموسم نظراً لتميّزها وتنوّعها حيث رأينا الحقيبة الكلاسيكيّة المحدّدة والتي أتت مطبّعة بنقشات تعكس أسلوب الترايبيل والستايل البوهيميّ، هذه الحقيبة التي أتت إلى جانب مجموعة من الكلاتشات الكبيرة وذات الشكل المستطيل والتي تنوّعت ما بين الجلديّة والصوفيّة وبين تلك باللون الواحد ومن جلد التمساح وتلك الصوفيّة وبموضة الـ Color Blocks إنما جميعها مع بكلٍ معدنيّة في الأعلى.

إقرأي المزيد: اليك عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية