افتتاح مشروع تقاطع جسر طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله في المدينة المنورة

افتتاح مشروع تقاطع جسر طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله في المدينة المنورة

مصدر الصورة: حساب imarat_almadina@

تم الإعلان عن افتتاح مشروع تقاطع جسر طريق الملك عبد العزيز مع طريق الملك عبد الله في المدينة المنورة، والذي يُعتبر أحد التقاطعات الحيوية في المدينة.

ias

يهدف هذا المشروع إلى رفع كفاءة شبكة الطرق وتعزيز الانسيابية المرورية في المدينة المنورة، وجاء هذا الإعلان عبر الحساب الرسمي لإمارة منطقة المدينة المنورة في منصة X، وبحديثنا عن آخر المستجدات في المملكة تابعي الأمير محمد بن سلمان يكشف الستار عن المخطط الحضري والعلامة التجارية لمدينة القدية.

تفاصيل المشروع

يُشكل هذا المشروع أحد عناصر الخطة الخمسية الثالثة لتطوير شبكة الطرق، وبأنه سيتم رفع إجمال الطاقة الاستيعابية، وأوضحت الأمانة أن المشروع يضم جسرين في أعلى طريق الملك عبدالله، ويبلغ عدد حاراته الرئيسية 3 حارات لكل اتجاه بالإضافة إلى حارة مسار حافلات النقل الترددي لكل اتجاه.

كما جرى تركيب 4 معابر للخدمات بطول أكثر من 120م أسفل المطالع والمنازل للجسر، وبمستهدف 7750 متراً مسطحاً من الهارد سكيب من حجر الجرانيت والبازلت والحجر الطبيعي، وتنفيذ أكثر من 2700 متر مسطح من التربة الزراعية لزراعة أكثر من 3 آلاف زرعة ما بين الأشجار والشجيرات والحشائش.

وتم أيضًا تركيب 36 عمود إنارة، و112 كشاف إنارة أسفل الجسور ومعابر الخدمات، موضحة أن المشروع يُعد حلقة ربط مهمة لتحرير الحركة المرورية لمدخل المدينة من الجهة الشرقية من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ومحطة قطار الحرمين، وصولاً للمسجد النبوي الشريف.

الق نظرة أخيرًا على مجسم “البشت” يتصدر الترند ويحصد تفاعلًا واسعًا وهذا هو السبب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية