افضل زيت للشعر المصبوغ والحفاظ على لونه

افضل زيت للشعر المصبوغ

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على افضل زيت للشعر المصبوغ لتتمكني من الحفاظ على لونه الساحر والجذاب الذي يضفي سحرًا ولمعاناً على مظهرك وتلفتي الأنظار، علمًا أنه يمكنك التعرف على طريقة ترطيب الشعر المصبوغ.

ias

تعتبر العناية بالشعر المصبوغ من الأمور الأساسية للنساء اللواتي يرغبن في الحفاظ على لون شعرهن وتألقه، ويلعب اختيار الزيت المناسب دورًا في تحقيق هذا الهدف.

الزيوت المناسبة للشعر المصبوغ

سنكشف لك في ما يلي عن أفضل الزيوت التي تقدم لك عناية متكاملة بالشعر المصبوغ وتساعدك في الحفاظ على لونه:

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ
مصدر الصورة موقع Freepik
  1. زيت الأرغان: يعتبر زيت الأرغان من أفضل الزيوت للشعر المصبوغ، حيث يساعد في تغذية الشعر وترطيبه بعمق دون أن يؤثر على اللون المصبوغ.
  2. زيت الجوجوبا: يعمل زيت الجوجوبا على ترميم الشعر وتقويته، وهو مناسب للشعر المصبوغ لأنه يساعد على إبقاء اللون حيويًا ومشرقًا.
  3. زيت الكاميليا: يمكن استخدام زيت الكاميليا من خلال اقتناء مستحضرات الشعر التي تحتوي عليه أو من خلال خلطه مع الماسكات التي يتم وضعها في أوقات الليل.
  4. زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند مناسبًا للشعر المصبوغ بفضل خصائصه المغذية والمرطبة، ويساعد في الحفاظ على لون الشعر.
  5. زيت بذور المورينغا: يعدّ زيت بذور المورينغا أحد أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر المصبوغ، بحيث يمكن الحصول على مستحضرات الشعر التي تحتوي على زيت بذور المورينغا.

كيفية الحفاظ على لون الشعر المصبوغ باستخدام الزيوت

لتتمكني من الحفاظ على لون الشعر المصبوغ باستخدام الزيوت، يجب أن تلتزمي بهذه المجموعة من النصائح:

  1. تطبيق الزيت بانتظام: يُنصح بتطبيق الزيت على شعرك المصبوغ بانتظام، حيث يمكن استخدامه كمعالج لترطيب الشعر والحفاظ على لونه.
  2. اختيار زيت مناسب لنوع الشعر: يجب اختيار الزيت الذي يتناسب مع نوع شعرك ومشاكله، لضمان أفضل النتائج في الحفاظ على اللون.
  3. تجنب درجات الحرارة العالية: يجب تجنب التعرض المفرط لدرجات الحرارة العالية مثل استخدام أدوات التصفيف الحرارية، حيث تؤثر هذه الحرارة على لون الشعر المصبوغ.
  4. غسيل الشعر بلطف: عند غسل الشعر، يجب استخدام ماء بارد أو فاتر وشامبو مناسب للشعر المصبوغ، وتجنب استخدام الماء الساخن الذي قد يؤثر على لون الشعر,

باستخدام الزيوت المناسبة واتباع الإرشادات الصحيحة، يمكنك الحفاظ على لون شعرك المصبوغ، واطلعي أيضًا على كيفية استعمال شامبو صبغ الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية