طريقة اختيار افضل منتجات لتنعيم الشعر

افضل منتجات لتنعيم الشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على طريقة اختيار افضل منتجات لتنعيم الشعر، التي تساعدك على الحصول على شعرٍ لامع وجذاب خالٍ من التشابك الذي يفسد مظهره، علمًا أن هناك كريم مناسب للشعر الجاف والهايش.

ias

يتعرض الشعر للعديد من العوامل الخارجية مثل حرارة الشمس والرطوبة واستخدام المكواة والسشوار بصفة مستمرة، مما يؤدي إلى تقصف الشعر وجفافه وتلفه، لذا، يتطلب الأمر العناية به واستخدام منتجات مناسبة لجعله أكثر نعومة وصحة.

كيفية اختيار أفضل منتجات لتنعيم الشعر

لتتمكني من اختيار أفضل المنتجات لتنعيم الشعر والتخلص من مشكلة تشابكه، يمكنك الاعتماد على هذه المجموعة من النصائح:

طريقة تنعيم الشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

1. تحديد نوع الشعر وطبيعته

أولاً، يجب معرفة نوع الشعر وطبيعته، حيث أن أنواع الشعر متنوعة مثل الدهني والجاف والعادي وكل منها له كريم مخصص. يمكنك تحديد مدى تجاعيد شعرك ومساميته من خلال عدة خطوات بسيطة.

2. البحث عن المنتجات المناسبة

بعد تحديد نوع الشعر، يمكنك البحث عن المنتجات المناسبة لتنعيم الشعر. تتوفر العديد من المنتجات في السوق مثل الكريمات والزيوت والمعالجات الكيميائي. يمكنك البحث عن المنتجات التي تحتوي مكونات طبيعية وفعالة مثل الزيوت الأساسية وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو وزيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت بذور العنب.

3. مراجعة تجارب الآخرين

قبل شراء أي منتج، يفضل مراجعة تجارب الآخرين وقراءة التعليقات والتقييمات على الإنترنت. يمكنك الاستفادة من تجارب الأشخاص الذين لديهم نفس نوع الشعر ومشاكل مشابهة لتحديد المنتجات الأكثر فعالية.

4. تجربة المنتجات وتقييم النتائج

بعد شراء المنتج المناسب، يجب تجربته واتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على العبوة, قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تظهر النتائج المرجوة، لذا يفضل التحلي بالصبر ومراقبة تأثير المنتج على الشعر.

المنتجات الموصى بها

هناك العديد من المنتجات الموصى بها لتنعيم الشعر مثل:

  1. كريم تريسمي للشعر المجعد.
  2. كريم تنعيم الشعر من لوريال باريس.
  3. كريم تنعيم الشعر الخشن بالبروتين هيمالايا.

يعتمد اختيار أفضل منتجات لتنعيم الشعر على نوع الشعر والمشاكل المرتبطة به. يجب تجربة المنتجات المختلفة والتأكد من احتوائها على مكونات طبيعية وفعالة للحصول على شعر ناعم وصحي، واطلعي أيضًا على خلطات لتنعيم الشعر قبل أي مناسبة بيوم واحد أخبرتني عنها جدّتي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية