اكتشفي ماذا يأكل رائدو الفضاء السعوديون وما أهم ما يحملونه في حقائبهم؟

اكتشفي ماذا يأكل رائدو الفضاء السعوديون وما أهم ما يحملونه في حقائبهم؟

مصدر الصورة: حساب saudispace@

بعد ما شهدنا اللحظات التاريخية لانطلاق رواد الفضاء السعوديين التي خطفت أنظار العالم، اكتشفي ماذا سيأكل رائدو الفضاء وما يحملونه في حقائبهم؟

ias

يتملكنا جميعًا الفضول حول نوع الأطعمة والمأكولات التي سيتناولها رائدي الفضاء علي القرني وريانة برناوي خلال فترة تواجدهم في محطة الفضاء الدولية لمدة 8 أيام، لذا سنطلعك على طبيعة الطعام الذي سيتناولونه وأهم المقتنيات التي حملوها معهم في حقائبهم.

طعام رواد الفضاء

تختلف طبيعة الطعام الذي سيتناوله رواد الفضاء خلال رحلتهم عن الأطعمة التي يتناولونها عادةً، حيث سيعتمدون بشكل أساسي على الأطعمة السائلة بحسب ما تم ذكره من وكالة “ناسا”، حيث تم تحضير وجباتهم مُسبقًا والتي تحتوي على اللحوم والأجبان والحلويات، على هيئة معجون في أنابيب يتم تناولها مباشرة بدون تسخين مع إمكانية وضعها في معلبات وإضافة الماء لها.

حقائب رواد الفضاء

أما بخصوص حمولة رواد الفضاء الشخصية فتخضع حقائبهم إلى قيود صارمة فيما يتعلق بالحجم والوزن، حيث توفر وكالة ناسا حاويات خاصة مُصممة خصيصًا لتعبئة أغراضهم الشخصية، مع تزويدهم بأكياس خاصة مُحكمة الغلق لتعبئة الملابس والأشياء القابلة للطي، والأشياء اللينة، وتتسم هذه الحاويات بخفة وزنها وملائمتها مع حجم المركبة الفضائية التي ستنقلهم إلى محطة الفضاء الدولية.

ولتقليل الوزن والاقتصاد بأكبر قدر ممكن يتم حث رواد الفضاء على مشاركة بعض الأدوات والمعدات مع باقي الطاقم، مثل الكتب، وبعض الأدوات الإلكترونية.

وأكدت وكالة “ناسا” أن رواد الفضاء السعوديين يشتركون مع باقي الرواد من مختلف الجنسيات فيما يتعلق بمقتنياتهم، والتي تحتوي بشكل أساسي على: فرشاة أسنان، ومعجون الأسنان، والمناديل الورقية، والملابس، والجوارب، إضافة للكتب الثقافية، والعلمية، والدينية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة اللوحية، عوضًا عن الأدوية والضمادات التي تُعد أساسية.

كما يستطيع رواد الفضاء استخدام أجهزتهم للتواصل مع أفراد عائلاتهم والاسترخاء وشغل أوقاتهم بما يحبون خلال الرحلة، وأخيرًا تعرفي أكثر على ريانة برناوي أول رائدة فضاء ترسلها السعودية إلى محطة الفضاء الدولية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية