الأميرة سارة بنت مشهور حرم ولي العهد السعودي تٌطلق مركز "علمي" للعلوم

الأميرة سارة بنت مشهور حرم ولي العهد السعودي تٌطلق مركز "علمي" للعلوم

مصدر الصورة: حساب SPAregions@

أطلقت حرم ولي العهد السعودي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز مركز “علمي” غير الربحي لاكتشاف العلوم والابتكار في مدينة محمد بن سلمان في الرياض.

ias

سيتم افتتاح مركز “علمي” في 2025 بهدف تمكين وإلهام جيل المستقبل من المفكرين والمبتكرين في المملكة، ودعم الأفاق التعليمية الجديدة الواعدة، وبحديثنا عن تمكين المملكة للمبتكرين تابعي ما نشرناه عن إنجاز الدكتورة السعودية وداد القحطاني التي صُنفت ضمن أفضل 2% من علماء العالم لعام 2023.

ميزات مركز “علمي”

سيكون مركز “علمي” المُرتقب مركزًا رائدًا على مستوى العالم، وسيتمتع بتصميم عمراني فريد ومستدام، مستوحى من طبيعة المملكة، ويتم العمل على أن يكون وجهة عائلية تفاعلية توفر بيئة معرفية ممتعة وملهمة لجميع الأفراد بما يتوافق مع قدراتهم المتفاوتة بمن فيهم “ذوي الهمم”، وذلك لاستثمار العقول الناشئة.

وأكدت الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز، رئيسة مجلس إدارة “علمي” أن المركز سيكون حاضنة وطنية ومنارة للمعرفة والإبداع للجيل السعودي الواعد، وتتمثل رؤية المركز في تقديم منصة ملهمة تُغذي شغف المعرفة بالعلوم والتقنية، مستهدفة الأفراد بجميع قدراتهم، وذلك لتمكين الجيل القادم من المفكرين والمبتكرين لتلبية تطلعات المستقبل.

سيتضمن مركز “علمي” ثلاث مناطق تفاعلية ذات طابع خاص هي: عالمنا، ذواتنا، واختراعاتنا، وذلك لأخذ الزوار في رحلة اكتشاف تهدف إلى تعزيز معرفتهم حول المكونات الأساسية لواقعنا وشرح الترابط بينها، وذلك باستخدام النهج المتبع في كل منطقة من معروضات وبرامج مصممة لإثارة حماسة الزائرين وتحفيزهم على التحليل والإكتشاف.

الجدير بالذكر أن “علمي” ستنضم إلى مجموعة الجهات التابعة لمؤسسة محمد بن سلما “مسك”، وستسهم مستقبلًا بتوفير منظومة تعليمية مواكبة للعصر تتجاوز الأطر التقليدية لتعزيز مكانة المملكة كدولة رائدة في استثمار العقول، وبحديثنا عن الابداع في مجال العلوم والإختراعات تابعي الطالبة السعودية ريناد حسين تنال جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية