الدكتورة السعودية وداد القحطاني تُصنف ضمن أفضل 2% من علماء العالم لعام 2023

الدكتورة السعودية وداد القحطاني تُصنف ضمن أفضل 2%من علماء العالم

مصدر الصورة: حساب dr_WedadQ@

نالت الدكتورة السعودية وداد بنت سعيد القحطاني تصنيفًا عالميًا من جامعة ستانفورد الأمريكية بكونها ضمن أفضل 2% من علماء العالم لعام 2023.

ias

يُضاف هذا التصنيف إلى قائمة الإنجازات العالمية التي قدمتها السيدات السعوديات، وبرزن بها على مستوى العالم، ويأتي هذا في إطار دعم السعودية للمبتكرات ورائدات الأعمال في اليوم العالمي للملكية الفكرية.

نبذة عن الدكتورة وداد القحطاني

تُعد الدكتورة وداد القحطاني أول عالمة سعودية تصمم شفرات نووية لتشخيص الأمراض المُتعلقة باختلال الغلاف النووي في الخلية، وتمكنت من خلال بحث الدكتوراة من تطوير طريقة تشخيصية نووية جديدة بواسطة تصميم شفرات خاصة بروتينية، يمكن من خلالها تشخيص أكثر من 350 اعتلالًا في الصفائح النووية.

 كما تشغل الدكتورة وداد منصبها كفاحص لبراءات الاختراع في الهيئة السعودية للملكية الفكرية، عوضًا عن كونها أكاديمية ومستشارة سابقة في وكالة البحث العلمي بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وهي أيضًا ‏سفيرة لعلوم بنثام العالمية للنشر والبحث العلمي.

أعربت الدكتورة وداد من خلال حسابها الرسمي على منصة “تويتر” عن فرحتها بهذا التصنيف، وقالت في تغريدتها:” بفضل الله وتوفيقه تم تصنيفي من قبل جامعة ستانفورد الأمريكية ضمن أفضل 2% من علماء العالم لعام 2023، فاللهم لك الحمد والشكر”.

وبحديثنا عن الإنجازات السعودية في العلوم والاختراعات الق نظرة على الطالبة السعودية ريناد حسين تنال جائزة عالمية كأفضل مخترعة على مستوى العالم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية