الأمير محمد بن سلمان يُعلن عن شركة داون تاون لتطوير 12 مدينة في المملكة

مصدر الصورة: وكالة واس

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق شركة “داون تاون السعودية” والتي تستهدف تطوير وإنشاء مراكز حضارية في 12 مدينة.

ias

ستعمل هذه الشركة على تطوير البنية التحتية للمدن، من خلال تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وتقديم الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان، وعن حديثنا عن المشاريع السعودية تذكري مشروع ” تروجينا” الوجهة العالمية للسياحة الجبلية في نيوم.

المدن السعودية التي يشملها المشروع

يهدف هذا المشروع الجديد إلى دعم الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة حول المملكة، وتوفير فرص العمل الجديدة لأبناء المناطق، لتعزيز الأثر الإيجابي للاقتصاد المحلي، وستنطلق مشاريع “داون تاون السعودية” في 12 مدينة حول المملكة، وهي: المدينة المنورة، والخُبر، والإحساء، وبريدة، ونجران، وجيزان، وحائل، والباحة، وعرعر، والطائف، ودومة الجندل، وتبوك.

حيث سيتم في هذه المدن العمل على تطوير 10 ملايين متر مربع، لتصمم وفق الطابع الحديث المستمد من روح مناطق المملكة وثقافتها، مع مراعاة تطبيق أحدث المعايير المعتمدة، وبلمسة من النسيج العمراني المحلي.

يُعد إطلاق شركة ” داون تاون السعودية” أحد مستهدفات رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي، وتعزيز القطاع غير النفطي داخل المملكة.

أخيرًا، الق نظرة على ولي العهد يُطلق مشروع مدينة “ذا لاين” في نيوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية