الإعلان عن أعضاء لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023

الإعلان عن أعضاء لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023

مصدر الصورة: حساب @RedSeaFilm

تم أخيرًا الإعلان عن أعضاء لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023، والذي سيُقام  بدورته الثالثة قريبًا في 30 نوفمبر الجاري.

ias

سيحتفي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالمبدعين من صُناع السينما من المملكة والوطن العربي والعالم، وسيتم تقديم الجوائز الفخرية لشخصيات وأيقونات سينمائية بارزة كان لها دور في تاريخ الأفلام، وعن المهرجان تابعي معلومات عن فيلم افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي”حوجن” السعودي.

أعضاء لجنة تحكيم المهرجان

تتكون لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي من مجموعة لامعة من الشخصيات المؤثرة في عالم السينما والأفلام، وحول ذلك قالت المديرة التنفيذية لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي شيفاني بانديا: “يسعدنا أن نرحب في جدة بنخبة من أهم المبدعين الرائدين في السينما والتلفزيون من جميع أنحاء العالم لينضموا إلى لجنة التحكيم في منافسات هذا العام. نُدرك أن مهمة تتويج الفائزين ستشكل تحدياً ممتعاً للجنة، نظراً لتميز اختياراتنا وتفردها ولما قدمته صناعة السينما من أعمال ومواهب استثنائية طوال هذه السنة. نتطلع إلى استقبال المتأهلين للتصفيات النهائية والاحتفال بهم في حفل توزيع جوائز اليُسر”، وهؤلاء الأعضاء هم :

  1. الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان صاحب الفيلمين الشهيرين “إلفيس” و “مولان روج”.
  2. الممثل السويدي الأمريكي جويل كينمان، من أعماله فيلما “ليلة صامتة” و “الفرقة الانتحارية” ومسلسل “للبشرية جمعاء”.
  3. والممثلة المرشحة لجائزة بافتا فريدا بينتو ، ومن أهم أعمالها ” مليونير متشرد” و “فارس الكؤوس”.
  4. الممثلة المصرية أمينة خليل التي لها العديد من الأعمال مثل مسلسلي ” جراند أوتيل” و “ليالي أوجيني”.
  5. الممثلة الإسبانية باز فيغا التي قدمت أعمال مثل مسلسل “أو أي” .

لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة

بينما ترأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة الكاتبة والمخرجة والناقدة السينمائية السعودية هناء العُمير، التي أنتجت المسلسل الأصلي لنتفليكس”وساوس”، والممثل الفرنسي المغربي أسعد بو آب الذي مثل في فيلم “كل ما تريده لولا”، والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو والمنتج التركي الألماني الحاصل على جوائز متعددة، فاتح أكين.

يجدر بنا الذكر أن حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي سيشهد العرض العالمي الأول للفيلم الرومنسي الخيالي “حوجن” ، كما سيتم اختتام المهرجان بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم “فيراري” 2023، أخيرًا تابعي قائمة أفلام قصيرة من السعودية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية