الإعلان عن موعد انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

الإعلان عن موعد انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

مصدر الصورة الحساب الرسمي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي على تويتر RedSeaFilm@

تم الإعلان أخيراً عن موعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث ستُعقد دورته الافتتاحية بتاريخ 11 نوفمبر من عام 2021، وتستمر لمدة 10 أيام، وذلك في جدة التاريخية، ويجدر بنا تذكر أنه تم تأجيل المهرجان بسبب فايروس كورونا العام الماضي.

ias

سيضم المهرجان فريق من الخبراء والمبرمجين والسينمائيين من السعودية والعالم للإسهام في إنجاح دورته الأولى، وذلك بانتقاء وجلب أفلام من جميع أنحاء العالم، وعرضها في المهرجان ضمن المسابقة الرسمية أو البرامج الأخرى خارج المسابقة.

أهداف المهرجان

يهدف المهرجان إلى تقوية الروابط الإبداعية بين المملكة وبقية دول العالم، من خلال استعراض أفضل إنتاجات السينما العالمية، والأعمال الكلاسيكية، والأفلام العربية المعاصرة، إضافة إلى البرامج الاحترافية المتعلقة بالصناعة السينمائية، كما سيتم من خلال المهرجان تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المرأة في صناعة السينما.

كما لا بد لنا من تذكر أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر قد تأسست عام 2019، بهدف احتضان الطاقات الإبداعية عبر مجموعة من البرامج والمبادرات، ومن المتوقع أن يكون مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المُنتظر من أضخم الاحتفالات السينمائية في المنطقة، وبالحديث عن المبادرات التي قدمتها المؤسسة اقرأي المزيد عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق تحديًّا للموهوبين السعوديين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية