مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق تحديًّا للموهوبين السعوديين

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق تحديًّا للموهوبين السعوديين

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يطلق تحديًّا للموهوبين السعوديين

أطلق مهرجان البحر الأحمر السينمائي تحدياً جديداً للموهوبين السعوديين من المخرجين والمخرجات، وذلك لصناعة فيلم قصير خلال 48 ساعة فقط، وقد سبق ومنح مهرجان البحر الأحمر السينمائي المخرجة السعودية هند الفهّاد منحة عن فيلمها "شرشف".

ias

من خلال تغريدة على حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي في تويتر، تم نشر منشور كتب فيه:" 48 ساعة، مفاجأة واحدة، وبلا أي تخطيط مسبق، ما الذي يمكنك إنجازه؟ نداء إلى مخرجي ومخرجات المستقبل".

فتح باب التقديم بالتحدي

وأوضح المنشور أن باب التقديم سيتم فتحة يوم الاحد 4 أكتوبر، وأنه موجه بشكل أساسي لكل من يجد في نفسه الموهبة والعزيمة لقبول هذا التحدي، ليمنح الموهوبين فرصة لإنجاز فيلم قصير خلال يومين فقط، وعن دعم هذا المهرجان للمواهب السعودية في مجال صناعة الأفلام تذكري معنا كيف سلط مهرجان البحر الأحمر السينمائي الأضواء على ٥ مخرجات سعوديات!

يُعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو الأول في السعودية، والذي أطلقته وزارة الثقافة بهدف دعم قطاع الأفلام في البلاد وإثراء المحتوى السينمائي المحلي، وقد كان من المخطط أن يتم عمل افتتاح ضخم للمهرجان في مدينة جدة شهر مارس الماضي، ولكنفايروس كورونا كان سبباً في تأجيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية