الإعلان عن يوم العلم في 11 مارس بأمر ملكي سعودي

يوم العلم في 11 مارس بأمر ملكي سعودي

مصجر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

انطلاقًا من قيمة العلم أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا باعتماد يوم 11 مارس من كل عام كيوم للعلم.

ias

تحت أسم يوم “العلم” ستحتفي المملكة كل عام بتاريخ العلم السعودي الذي يحمل قيمة وطنية لتعلقه بتأسيس المملكة عام 1727م، والذي يرمز بشهادة التوحيد ورسالة السلام والإسلام التي قامت عليها الدولة، وكنا قد اطلعناك سابقًا على تاريخ يوم التأسيس بالهجري وأهميته.

رموز العلم السعودي ودلالاته وتاريخه

يأتي هذا الأمر الملكي بتخصيص هذا اليوم للاحتفاء بالعلم الذي كان شاهدًا على مدى 3 قرون على بدايات تأسيس المملكة وتوحدها، حيث أقر الملك عبد العزيز آل سعود عام 1937م شكل العلم كما نراه اليوم، ويشير اللون الأخضر إلى السلام والرخاء، فيما تشير الشهادة المكتوبة عليه إلى الإسلام والتوحيد، والسيف للعدل والقوة.

وجاء في نص القرار الذي صدر اليوم عن خادم الحرمين الشريفين: ” أمرنا بما هو آت: أولًا: يكون يوم 11 مارس من كل عام يومًا خاصًا بالعلم، باسم (يوم العلم)، ثانيًا: يُبلَّغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه”.

بذلك ستشهد المملكة بعد بضعة أيام احتفال بهذه المناسبة بعد أن تم الاحتفال للسنة الثانية على التوالي بيوم تأسيس المملكة، اطلعي أيضًا على مؤثرات سعوديات يحتفلن بيوم التأسيس بجلسات تصوير تخطف الأنظار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية