فوائد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء

أضرار عدم الاستحمام لأكثر من يومين

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على فوائد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء وتأثيراته الإيجابية سواء على صحتك أو جمالك لتجعليه خيارك اعتبارًا من اليوم، علمًا أن هناك فوائد لغسل الوجه بالماء البارد.

ias

قد تجدين أن الاستحمام بالماء البارد خلال فصل الشتاء من الأمور الصعبة و المستحيلة، لكنه يحمل العديد من الفوائد الصحية والنفسية التي ستشجعك على الإلتزام به.

تعزيز الاستيقاظ والانتعاش

عندما تبدأين يومك بالإستحمام بالماء البارد، فإن ذلك سيساعدك على الاستيقاظ والتمتع بالنشاط والحيوية، ويزيد تدفق الدم والأوكسيجن في الجسم، وتحفيز الجهاز العصبي.

فوائد لاستحمام بالماء البارد
مصدر الصورة موقع Freepik

تقوية الجهاز المناعي

قد تتفاجأين، إلا أن الاستحمام بالماء البارد يمكن أن يعزز الجهاز المناعي، حيث يزيد من انتاج الكريات البيضاء التي تقوي المناعة في الجسم وتحميك من الإصابة بالأمراض والفيروسات.

تحسين الدورة الدموية

يساعد الاستحمام بالماء البارد على تحسين تدفق الدم في الجسم ليصل إلى مختلف الأعضاء الداخلية، ليعمل على تقوية عضلة القلب والأوعية الدموية.

تقليل التهابات الجلد

يخفف الماء البارد من التورم والالتهابات في الجلد، خصوصًا في حال كنت تعانين من حب الشباب أو حروق الشمس وأي شوائب تتسبب لك بالانزعاج.

تحسين الصحة العقلية

يمكن أن يكون الاستحمام بالماء البارد مفيدًا للصحة العقلية، خصوصًا وأنه يمدّك بالانتعاش والنشاط منذ ساعات الصباح الباكر وبالتالي ينشط خلايا الدماغ ويقويها.

إذًا، هذه هي فوائد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء، واطلعي أيضًا على هل الجاكوزي البارد يشد الجسم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية