الاناقة ترافق فساتين ماركيزا لشتاء 2017

عندما نتكلّم عن أزياء ماركيزا Marchesa، لا بدّ من أن نرفقها بصفة الأناقة فأزياء ماركيزا وتحديداً فساتين ماركيزا تتميّز دائماً بهذه الصفة وبقصّة الأميرة إذ تأتي في معظم الأحيان بقصّة منفوخة وإن لم تكن منفوخة فهي حتماً بقماش مطرّز وبأقمشة فاخرة.

ias

إنّ مجموعة شتاء 2017 التي تابعناها خلال اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2016-2017 تؤكّد هذا التوجه لعلامة ماركيزا، فكلّ من جورجينا شابمان وكيرين كريغ تعشقان هذا الأسلوب الأنثوي، الأمر الذي يجعلهما تقدمان مجموعاتهما على مرّ المواسم بستايل أنثوي واضح.

لشتاء 2017، اختارت علامة ماركيزا أن تستوحي تصاميمها من أعمال الفنان John Singer Sargent وتحديداً اللوحات التي تعكس السيدات من المجتمع المخملي وقد أتت إطلالات هذه المجموعة لتجسّد هذه اللوحات إذ بدت كلّ عارضة أزياء وكأنها إحدى هؤلاء السيدات الأنيقات والرفيعات المستوى.

أما إذا أردنا التعمّق في المجموعة والتكلّم عن الصيحات والقصّات التي برزت، فنبدأ طبعاً مع الموضة الأبرز أو القصّة الأكثر اعتماداً من قبل ماركيزا ألا وهي قصّة الأميرة فقد قدّمت لنا العلامة الفستان بتنورة التول المنفوخة التي تأتي مطرّزة بالورود، هذه التنورة التي أتت بطبقات من أقمشة التول أي بموضة الـ Layering التي عكست بدورها موضة الـ Ruffles.

إلى جانب هذه القصّة، نسلّط الضوء على موضة الفساتين القصيرة المطرّزة والمزيّنة بالريش التي عكست أسلوب الباروك المعتمد في الحقبات السابقة كما نشير إلى موضة الفساتين الميتاليكية التي أتت لتعكس الستايل الجريء في هذه المجموعة وتحاكي المرأة القوية والجذابة، هذه الفساتين التي أتت بشقّ طويل على الساق مع أكمام من الدانتيل المطرّزة.

ومن الفساتين الجريئة، نعود إلى الفساتين الأنثوية مع فساتين التول بقبة العنق الهالتر المزيّنة بالعقدة على الرقبة والتي تأتي بقصّة منخفضة على الصدر كما نشير أيضاً إلى سيطرة الفساتين الميتاليكية التي أتت مصنوعة من الكروشيه الميتاليكي، من دون أن ننسى فساتين الريش بموضة الـ Feather التي تحاكي المرأة الأنيقة التي تعشق الترف والتي تمتلك ثقة كبيرة بنفسها قد تبديها مغرورة أحياناً.

إقرإي المزيد: اليك ازياء ماركيزا لما قبل خريف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية