الباربي، ملهمة جيريمي سكوت الدائمة!

تعوّدنا عليه أن يقدّم التصاميم الملفتة والحيوية التي تتميّز بالرسومات المميزة والشخصيات الكرتونية ولا بدّ من أنك أدركتِ عمن نتكلّم، فمن غيره أدخل إلى عالم الموضة الأقمشة المطبّعة بالشخصيات الكرتونيّة ومن غيره استوحى من الباربي مجموعة كاملة ومن ماكدونالدز أكسسوارات شكّلت الحدث الأبرز لموسم كامل في عالم الموضة (اكتشفي مجموعة موسكينو المستوحاة من الباربي"))؟

ias

إنّنا نتكلّم طبعاً عن المبدع جيريمي سكوت الذي ومهما قيل عنه إنّه قلّل من شأن الموضة إلاّ أنّه لا يمكن سوى الاعتراف بموهبته وإبداعه الذي ومن خلاله استطاع أن يزيد من نسبة مبيعات دار موسكينو منذ أن تسلّم منصب المصمّم التنفيذي للدار.

جيريمي سكوت وعلى رغم انشغاله بتحضير مجموعة موسكينو التي سيعرضها خلال أسبوع الموضة في ميلانو، اختار نيويورك وأسبوع الموضة النيويوركيّ لصيف 2016 ليكشف عن مجموعته الخاصة لموسم الصيف المقبل.

وتماماً مثلما كانت الباربي ملهمته في إحدى مجموعات موسكينو سابقاً، ها هي تشكّل مصدر وحيه لمجموعته الخاصّة لموسم صيف 2016 ولكن ومن دون أن تأتي أزياؤه مطبّعة برسومات الباربي كما قدّمها لموسكينو، اختار أن يظهر عارضات أزيائه وكأنهنّ باربي، فأتت تسريحة الشعر الشقراء وأسلوب الأزياء الذي أعادنا أيضاً إلى حقبة الستينيات والخمسينيات قليلاً.

فإذا أردنا الغوص في التفاصيل والتكلّم عن الصيحات التي قدّمها سكوت في هذه المجموعة، فيمكن القول إنّه اختار أن يمدّد لموضة التوب القصيرة Crop Top المنسّقة مع التنورة بالقصّة المستقيمة موسماً آخر إذ رأينا هذه الموضة بأقمشة مطبّعة برسومات مميّزة كالنظارات الشمسية مثلاً.

إلى جانب هذه الموضة، برزت الجوارب المشبّكة Fishnets كأسسوار مرافق لإطلالات العارضات، الأمر الذي أعادنا إلى الحقبات السابقة والذي جعلنا نتساءل ما إذا كنا سنعود إلى موضة ارتداء هذه الجوارب التي تضفي لمسة جذابة ومبتذلة بعض الشيء على الإطلالة.

ومن هذه الموضة، ننتقل أيضاً لنسلّط الضوء على موضة الفساتين القصيرة Mini Dresses كما على موضة التنانير التي أتت أحياناً بقصّة الـ A Line وأحياناً أخرى بقصّة مستقيمة وضيّقة أو بقصّة ضيّقة ولكن غير مستقيمة، هذه التنانير التي تمّ تنسيقها مع التوبات بقصّة الكتف الواحد مثلاً والتي تعكس كلها أسلوب الستينيات بامتياز.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية