الجناح السعودي في إكسبو دبي 2020 يحصد الجائزة الذهبية للهندسة المعمارية

الجناح السعودي في إكسبو دبي 2020 يحصد الجائزة الذهبية للهندسة المعمارية

مصدر الصورة: حساب جناح المملكة في إكسبو دبي KSAExpo2020@

يستمر الجناح السعودي في إكسبو دبي 2020 بحصد المزيد من الجوائز والمراتب، حيث تم أخيرًا الإعلان عن نيله الجائزة الذهبية للهندسة المعمارية عن فئة أكبر الأجنحة في المعرض الدولي. 

ias

كما نال الجناح السعودي أيضًا جائزة الإمارات تبتكر، التي تُعد من أرقى الجوائز الحكومية من دولة الإمارات، وذلك تبعًا لاهتمام الجناح بشكل لافت بذوي الإعاقة، وتوفير الخدمات التي تُسهل حركتهم داخل الجناح، هذا وقد احتفل الجناح السعودي بتحقيق رقم قياسي بعدد زواره في إكسبو دبي. 

ما يميز جناح المملكة معماريًا  

أعلن المكتب الدولي للمعارض في “بي آي إي” في إكسبو 2020 دبي، في إطار الحفل الخاص الذي أُقيم في منصة “اليوبيل”، عن فوز جناح المملكة بالجائزة الذهبية للهندسة المعمارية عن فئة أكبر الأجنحة في المعرض الدولي، وذلك ضمن تكريم إسهامات المشاركين الدوليين في المعرض، الذي حمل شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”. 

بمساحة 13059 متر، يُعتبر جناح المملكة العربية السعودية من أكبر أجنحة الدول الزائرة في المعرض الدولي، وقد صُمم الجناح بشكل منشور هندسي، يحتوي على شاشة “سمعبصرية” تبلغ مساحتها 2762 مترًا مربعًا، وينتشر داخل المبنى التكوينات السينوغرافية على مساحة 580 مترًا مربعًا، ليحظى زوار المعرض بفرصة رؤية عروض سمعبصرية تحاكي أربعة عشر موقع تراثي في أنحاء المملكة. 

يضاف هذا الإنجاز إلى قائمة الإنجازات والأرقام القياسية التي حققها الجناح منذ افتتاحه الرسمي في الأول من أكتوبر الماضي، وأخيرًا، اقرأي المزيد عن جناح السعودية في إكسبو دبي 2020 ينُظم معرضًا فنيًا لآرتاثون الذكاء الاصطناعي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية