الحجاب يدخل عالم الموضة النيويوركيّة

الحجاب يدخل عالم الموضة النيويوركية وستايل المرأة العربية المسلمة يسجّل مكاناً بارزاً له في أسبوع الموضة النيويوركيّ لموسم ربيع وصيف 2017.
كلّ هذا الانجاز الكبير للمرأة العربية أتى بفضل مصمّمة عربية آمنت بنفسها وبقدراتها، تحدّت الجميع وخاضت منافسة عنوانها تحقيق الذات وإبراز الأسلوب العربي المسلم.
لذا وقبل الانطلاق في متابعة عروض أزياء لندن، لا بدّ من تسليط الضوء على هذا العرض المميّز آملين أن نرى مواهب عربية أخرى تحقّق ذاتها في عروض الأزياء العالمية.

ias

اسمها Anniesa Hasibuan، مصمّمة أزياء إندونيسية وعمرها 30 سنة فقط وهي المصمّمة الإندونيسية الأولى التي تعرض تصاميمها في أسبوع الموضة النيويوركي.
إنّ ما ميّز مجموعة أنيسة هو اعتمادها على الحجاب (اكتشفي ابرز الطرق لوضع الحجاب) في اللوكات، هذا الحجاب الذي أتى بألوانٍ مختلفة وقد تمّ تنسيقه مع الكيمونو والقفاطين كما الفساتين الرسمية كذلك  مع السراويل المنسّقة بدورها مع سترات طويلة بأسلوب الكيمونو أو توبات التونيك.

إنّ مجموعة أنيسة هذه ضمّت حوالي 48 إطلالة تميّزت معظمها بالموضة الميتاليكية كما رأينا التطريز والشكّ يسيطر بدوره على معظم الأزياء إلى جانب العقود الكبيرة بالأحجار الكريمة الملفتة، الأمر الذي ينبئ بعودة موضة الـ Statement Necklaces.
ومن الصيحات التي برزت في هذه المجموعة أيضاً، القماش الحريري الذي سيطر على التنانير الواسعة الماكسي كما على السراويل الواسعة بأسلوب الـ Palazzo.
إلى جانب ذلك، برزت الأقمشة المقطّعة بموضة الـ Plaid كما قماش التويد كما الترتر أي الباييت الذي لا يمكن أن يغيب عن الأزياء العربية.

أخيراً ومهما ضمّت هذه المجموعة من أزياء فلا بدّ من أن نسلّط الضوء عليها فهي المجموعة الأولى التي ضمّت في كلّ لوكاتها الحجاب ضمن أسبوع الموضة النيويوركي وفي أوساط عروض أزياء أجنبية وعصرية.

هنيئاً للعالم العربي والمرأة العربية بهذا الإنجاز!

إقرأي المزيد: اليك ابرز الحقائب التي برزت في اسبوع الموضة النيويوركي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية