الحملة الترويجية لـZARA تثير موجة من السخط، فلماذا تم حذف صورها؟

الحملة الترويجية لـZARA تثير موجة من السخط، فلماذا تم حذف صورها؟

مصدر الصورة: حساب OnlinePalEng@

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة قضية الحملة الترويجية لـ ZARA التي أثارت موجة من السخط، لماذا تم حذف صورها؟

ias

نشر الحساب الرسمي لسلسلة محلات العلامة الإسبانية الشهيرة للألبسة ZARA صورًا للحملة الدعائية الجديدة، والتي وجدها الكثيرون بأنها تحمل دلالة سخرية من معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، وحول ما تشهده غزة من أحداث رصدنا لك كيف جمعت أحداث غزة بين فنانين وفرقت آخرين.

علامة “ماركس آند سبنسر” قامت بنفس الشيء!

تضمنت صور الحملة الدعائية التي تم نشرها بالأمس صورًا لأكفان بيضاء محمولة، وجدران محطمة، دمار يعم المكان، في حين تقف العارضة بأزياء سوداء في المنتصف تحمل أحد الأكفان، وربط الكثيرون الصور بمشاهد حرب غزة، ولاسيما أنه تمثل للبعض رؤية خارطة فلسطين على الجدران المهدومة، مما جعل الكثيرون يتداولون الصور بكثافة معلنين عن استيائهم من الحملة مطالبين بمقاطعة العلامة.

عقب هذا السخط الواسع سرعان ما قامت حسابات علامة زارا بحذف الصور بالكامل، وإلى الآن لم يتم الاعتذار أو التوضيح، وسبق ZARA علامة “ماركس آند سبنسر” التي أيضًا طالتها اتهامات وسخط واسع بعد إعلانها الترويجي لملابس عيد الميلاد، حيث أظهرت الصور ألوان العلم الفلسطيني المتمثلة على شكل قبعات ورقية تحترق، مرفقين تعليق يقول: “عيد الميلاد هذا العام، افعل ما تحب”.

وبعد تداول وسخط العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من الحملة الإعلانية لعلامة “ماركس آند سبنسر” حذفت العلامة الصور وقدمت فيه اعتذارًا، وضّحت به أن الإعلان قد جرى تصويره في شهر أغسطس الماضي وبأن الألوان ترمز لألوان عيد الميلاد.

ورغم الحذف والإعتذار إلى أن هاشتاغات المقاطعة تصدّرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ودعى العديد من النشطاء إلى مقاطعة هذه العلامتين على غرار الكثير من العلامات الأخرى التي أعلنت بشكل صريح دعمها للكيان الصهيوني.

وبحديثنا عن ذلك تعرفي على علامات سعودية محلية تدعم غزة تعرفي على أهمها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية